واسط تؤكد حاجتها الى أكثر من 150 ألف وحدة سكنية

img

 كشف محافظ واسط مالك خلف الوادي عن حاجة المحافظة الى أكثر من 150 ألف وحدة سكنية للقضاء على أزمة السكن في الوقت الحاضر، وفيما طالب بزيادة القروض الممنوحة للراغبين ببناء وحدات سكنية جديدة عبر المصرف العقاري وصندوق الاسكان.، اعتبر الاستثمار في قطاع السكن لا زال دون مستوى الطموح.

وقال الوادي في بيان نقله مكتبه الاعلامي حصلت { حريتي نيوز } على نسخة منه انه “في ضوء النمو السكاني وواقع السكن الحالي فأن المحافظة تحتاج في الوقت الحاضر الى أكثر من 150 ألف وحدة سكنية لتلافي أزمة السكن التي لم تنفع معها الحلول والمعالجات الترقيعية في الوقت الحاضر

” . واضاف ” لاشك هناك أزمة كبيرة في السكن بسبب انشطار العوائل وزيادة النمو السكاني وهذه الازمة باتت واضحة للعيان وكان من نتائجها السلبية كثرة البناء العشوائي والتجاوز على أراض وعقارات تابعة للدولة من خلال بناء وحدات سكنية فيها غير نظامية وتفتقر الى أبسط المقومات الحضارية ” .

وأشار الى أن “الحكومة المحلية ممثلة بالسلطتين التشريعية والتنفيذية تباحثت وعلى فترات متعاقبة مع مجموعة شركة عالمية متخصصة بالبناء والإنشاءات بهدف إمكانية الاستثمار في القطاع السكني وإنشاء وحدات سكنية من النوعين العمودي والأفقي لكن جميع تلك المباحثات لم يتحقق منها على أرض الواقع شيء مما يدل على أن الاستثمار في القطاع السكني لازال دون مستوى الطموح أو يكاد يكون معدوما ” .

وجدد محافظ واسط استعداد الحكومة المحلية لاستقبال الشركات التي ترغب الاستثمار في القطاع السكني وتوفير المناخات الملائمة ، مطالبا بضرورة زيادة القروض الممنوحة للراغبين ببناء وحدات سكنية عبر المصرف العقاري وصندوق الاسكان مع تبسيط الاجراءات في منح تلك القروض وجعلها تكون على دفعتين بدلا عن ثلاث دفعات ” .

اترك رداً