تحديد معيار اختيار الدولة التي ستحتضن مباريات منتخب العراق

img

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، ان اهم معيار سيضعه الاتحاد في اختيار الدولة التي ستحتضن مباريات المنتخب العراقي في تصفيات قارة اسيا المؤهلة للمونديال المقبل، هي سهولة دخول المشجعين لاراضي تلك الدولة.

واكد عضو الاتحاد مالح مهدي في اتصال هاتفي “ان اعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم، اتفقوا من خلال الاجتماع الذي انتهى في ساعة متاخرة من الاربعاء على ان الدولة التي ستسهل من عملية دخول المشجعين العراقيين هي التي سيقع الاختيار عليها بغية احتضان مباريات منتخب اسود الرافدين في تصفيات مونديال روسيا المقبل”.

واشار مهدي الى ان: “اتساع الجالية العراقية وسهولة الحصول على سمة الدخول وقبل ذلك انسيابية عبور او دخول المشجعين العراقيين ستكون من المعايير الحاضرة في اختيار الدولة التي ستكون ملعبنا المفترض في تصفيات المونديال المقبل”.

وشدد مالح على ان: “العراق خاطب رسميا دول ايران ولبنان وقطر والاردن بغية الحصول على الموافقة الاولية بهدف احتضان مباريات العراق ضمن التصفيات الاسيوية، ومن ثم سيقوم الاتحاد وبعد التشاور مع كل الجهات ذات العلاقة بغية اختيار الدولة التي ستحتضن مباريات العراق في المونديال المقبل”.

 

يذكر ان العراق سيلعب في المجموعة الـ6 الى جانب منتخبات فيتنام واندونيسيا وتايوان وتايلند ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات المودنيال المقبل في روسيا2018.

اترك رداً