الحاجم : واسط تعاني توقف مشاريعها لعدم وجود موازنة

img

عبرت الاء الحاجم رئيسة اللجنة المالية في مجلس واسط عن امتعاضها الشديد من اللامبالاة التي تمارسها الحكومة المركزية اتجاه محافظة واسط وابناءها ، حيث شجبت الحاجم المنسوبية والتسويف الذي تلاقيه الحكومة المحلية بسبب عدم توفر السيولة المالية اللازمة لادارة مشاريعها .

وقالت الحاجم في تصريح لوكالة ابناء حريتي { واح } ، “ان محافظة واسط تعاني ومنذ الشهر الخامسة من السنة الماضية لعدم توفر اسيولة النقدية لمواصلة انجاز المشاريع وتسديد ما بذمة الحكومة المحلية للمشاريع السابقة والتي توقفت بسبب عدم صرف المخصصات المالية لهم ، فضلا عن عجزها عن توفير رواتب موظفي العقود والاجور اليومية خصوصا في مديرية بلدية الكوت والمجاري والماء ” .

الى ذلك طالبت رئيسة اللجنة المالية الحكومة المحلية والمركزية على تشجيع الشركات الاستثمارية للعمل والتواصل في المحافظة لعلها تنقذ ما يمكن انقاذه من معاناة ابناء محافظتنا الذين يعانون الامرين سيما في قطاع الخدمات في دوائر المجاري والبلديات .

وفي ختام قولها اكدت الحاجم ” عن مصير 4 الاف منتسب يعملون في عقود محافظة واسط حيث لم تسلم لهم الرواتب منذ اربعة اشهر وهذا يعتبر سابقة خطيرة ” ، مشددتا على ان ” مجلس واسط يبدو انه ليس له صوتا يسمع لدى الحكومة المركزية  ” .

 

يذكر ان محافظة واسط اعلنت الاحد الماضي عن افلاسها لعدم امتلاكها سيولة مالية لتسديد مستحقات المشاريع التي توقفت منذ اشهر 

اترك رداً