الاعرجي يؤكد حرص بغداد على سداد مستحقات “بي بي”

img

 اكد نائب رئيس الوزراء العراقي بهاء الأعرجي يوم الجمعة على حرص الحكومة العراقية على سداد المستحقات المالية لشركة بريتش بتروليوم.

جاء تأكيده خلال استقباله بمكتبه الرسمي في بغداد، الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم “بي بي” في الشرق الأوسط مايكل تاونسند، بحسب بيان لمكتب الاعرجي ورد لشفق نيوز.

وجرى خلال اللقاء، بحث آخر مُنجزات الشركة وخطوات العمل المُستقبلية في الحقول النفطية المُستثمرة من قبلها في العراق.

كما أكد الأعرجي  على أهمية إستمرار الشركات النفطية العالمية بعملها في العراق و زيادة مستويات التعاون مع الحكومة الإتحادية بهدف الوصول إلى رفع مستوى الإنتاج النفطي و توسيع العمل في الحقول النفطية جنوب البلاد .

واشار نائب رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة و لجنة شؤون الطاقة فيها على تسديد المستحقات المالية للشركة ، مؤكداً إن من يقف مع العراق في ظرفه الحالي سيحضى بالتفضيل والخصوصية مُستقبلاً.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبي بي إلتزام شركته بجميع التعهدات فيما يخص تطوير القطاع النفطي وتحسين مُستوى الجودة فيه، مُبدياً رغبة الشركة الجادة في إتساع رقعة العمل في الحقول المُستكشفة في مُختلف مناطق البلاد.

ودفع هبوط أسعار النفط ومحاربة تنظيم داعش بغداد إلى تأخير مدفوعات بمليارات الدولارات مستحقة لشركات النفط الدولية ومن بينها بي بي ومن ثم جرى السماح للشركات بالحصول على شحنات نفط عوضا عن مستحقاتها.

وتدير بي بي حقل الرميلة النفطي العملاق في العراق ويبلغ انتاجه نحو 1.4 مليون برميل يوميا.

 

كما تعمل الشركة البريطانية على الجانب الخاضع لإدارة بغداد من الحدود مع إقليم كوردستان في مكامن بابا وأفانا بكركوك. أما المكمن الثالث في كركوك وهو خورمالة فتسيطر عليه حكومة الإقليم.

اترك رداً