التجارة تشكل لجان لمراقبة اسعار السوق ومنع الابتزاز

img

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجان لمراقبة استقرار الاسعار في السوق ومنع حالات الابتزاز التي يمارسها بعض التجار على المواطن العراقي خلال شهر رمضان.

وقال الوزير ملاس محمد عبد الكريم في بيان تلقت حريتي نيوز { واح } ، نسخة منه إن “الوزارة شكلت لجان رقابية لمتابعة مستوى الأسعار وتناقش آليات الدخول كمنافس قوي، لمنع المضاربات التجارية واحباط محاولة البعض لرفع اسعار المواد الغذائية مستغلين حاجة المواطن خلال الشهر الكريم”.

وأضاف أن “الوزارة جهزت جميع مناطق البلاد بالمفردات الغذائية الموجودة في البطاقة التموينية وعززتها بتوزيع مادة الطحين لشهر تموز، بهدف السيطرة على مستوى الاسعار ومنع الجشعين ممارسة ضغوطات على السوق العراقية التي حققت هذا العام مستوى ثابت من الاسعار دون أي زياة ومثلما حصل في الاعوام الماضية”.

واشار عبد الكريم أن “أهمية اقامة معرض بغداد الدولي لهذا العام تأتي لتطوير العلاقات الاقتصادية واستدراج المشاركات الرسمية، ودورها في زيادة التعاون الاقتصادي على مختلف الصعد والتبادل التجاري معها”.

 

وتابع: “المعرض وسيلة لفتح نافذة للعراق على العالم ليطلع من خلالها زوار المعرض من وزارات وجهات حكومية وشركات القطاع الخاص وتجار ومستثمرين ومواطنين على احدث المنتجات والخدمات، التي توفر لهم مشقة وعناء وتكاليف السفر الى دول اخرى”.

اترك رداً