العراق يعلن قرب تحوله من مستورد الى مصدر للحبوب

img

 اعلنت وزارة التجارة  ، الاربعاء ،عن قرب تحول العراق من مستورد للحبوب الى مصدر في العامين المقبلين نتيجة ازدياد كميات الحبوب المسوقة من المزارعين والفلاحين .

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب سعد فارس الحمداني في كلمة العراق في مجلس الحبوب العالمي المنعقد في لندن وتابعتها “عين العراق نيوز”، ان” العراق يبذل جهوداً مضنية لدعم زراعة الحبوب وهناك تطورات كبيرة في انتقال العراق من بلد مستورد للحبوب الى مصدر لها نتيجة ما يحصل من تقدم في زراعة الحبوب في جميع مناطق البلاد نتيجة الدعم الذي توليه الدولة العراقية لزراعة هكذا نوع من المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تشكل دعامة الامن الغذائي في العراق”.

واضاف ان ” العراق لديه طموح كبير تحول اليوم الى واقع نتيجة الكميات المزروعة والمسوقة لمراكز التسليم ومن المؤمل ان يكون ذلك سبباً مهماً في تحوله الى بلد مصدر للحبوب، مشيرا الى ان العراق منفتح في استيرادته السابقة على افضل المناشئ العالمية ( الكندية – الامريكية – البرازيلية ) لتوريد حاجاته من الحبوب لتغطية حاجة العائلة العراقية ضمن مشروع البطاقة التموينية المدعوم من الدوله العراقية منذ سنوات طويلة”.

يذكر ان مؤتمر الحبوب الدولى هو منتدى رفيع المستوى يجتمع فيه ممثلو القطاع الخاص والمسؤولون الحكوميون ويضم في عضويته 27 عضوا منهم 17 عضوا مستوردا و10 اعضاء مصدرين .

 

وشارك العراق في المؤتمر الذي بدأ امس الثلاثاء بوفد ترأسه وزير التجارة وضم عددا من مدراء الشركات في الوزارة.

اترك رداً