اتحاد الكرة يعلن عن وصول مراحل متقدمة للتعاقد مع سوارز

img

أعلن إتحاد الكرة العراقي عن وصوله لمراحل متقدمة من عملية مفاوضات التعاقد مع الكولومبي سواريز لقيادة منتخبنا الوطني في المرحلة المقبلة.

وقال عضو إتحاد الكرة فالح موسى في تصريح صحفي لوكالة حريتي نيوز {واح}, ان “وزارة الشباب وعدت إتحاد الكرة بدفع المبالغ التي طلبها الكولومبي سواريز ومساعديه، وهناك تعاون كبير بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب عبر الدعم الذي يقدمه مجلس النواب ومجلس الوزراء لجلب مدرب ذو سمعة كبيرة يقود كرة إسود الرافدين نحو مونديال روسيا 2018، والتكفل بدفع مصاريفه دعماً لمشروع إسعاد الشعب العراقي، فضلاً عن تحمل نفقات المعسكرات التدريبية والمباريات الودية”. وأضاف أن “عملية المفاوضات مرت بمرحلة من التعثرات في بدايتها، ولكن بعد الاتصال الذي جمع رئيس إتحاد شخصيا بوكيل أعمال المدرب المذكور وهو سعودي الجنسية، إتضحت الرؤية بالنسبة لنا، وبات الأمر شبه محسوم، حيث وافقنا على التفاصيل التي طلبها المدرب

وأشار موسى إلى أن “المدرب الكولومبي سواريز سيبعث في غضون الساعات القليلة المقبلة رسالة خطية يشرح فيها شروطه ومتطلباته للعمل، لنجتمع كإتحاد كرة ونتداولها قبل أن نوافق بشكل نهائي على بنود العقد ونستدعي المدرب إلى بغداد”. وبين أن “وكيل أعمال المدرب شرح أموراً كثيرة من بينها أن تكون تدريبات منتخبنا على ملاعب أربيل والبصرة، والتفكير بملاعب بغداد سيكون كمرحلة مستقبلية عبر إقناع المدرب بتحسن الظروف الأمنية في البلد”.

ولفت موسى الى أن “القيمة المالية للعقد ستكون بحدود المليون وربع المليون دولار أميركي، متضمنة أجور المساعدين الأجانب، وتدفع على شكل دفعات، والمبلغ يتضمن أجوراً عن العقد لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد بنفس القيمة المالية في حال رغب الطرفان بإستمرار العمل بينهما”.

اترك رداً