الشركة العامة للموانئ : وقعنا عقد لتوريد قطع غيار بحرية في البصرة

img

 وقعت الشركة العامة للموانئ العراقية في محافظة البصرة عقدا مع شركة كتربلر العالمية لتوريد قطع غيار للساحبات والرافعات والحفارات البحرية، مبينة أن أموال العقد خصصت من القرض الياباني وبلغت قيمته مليون و300 ألف دولار.

وقال رئيس هيئة القرض الياباني حسين محمد إن “الشركة العامة للموانئ العراقية أبرمت عقدا مع  شركة كتربلر العالمية العامية لتوريد قطع غيار أصلية  للساحبات والرافعات والحفارات البحرية”، مبينا أن “العقد تم بحضور الوكالة اليابانية للتنمية الدولية جايكا”.

وأضاف محمد أن “قيمة العقد بلغت مليون و300 ألف دولار، حيث خصصت المبالغ من القرض ممول من القرض الياباني الأول”، موضحا أن “العقد يعد الثاني من نوعه بعد العقد الذي أبرم مع شركة ينمار اليابانية”.

ووقعت هيئة القرض الياباني في محافظة البصرة عقدا مع شركة ينمار اليابانية لاستيراد مواد احتياطية  للقطع البحرية، مبينا أن قيمة العقد بلغت 2،5 مليون دولار.

 

ووقع وزير النقل باقر الزبيدي في وقت سابق، عقدا مع شركة نيبون كيوي المتخصص في الاستشارات والإشراف على المشاريع، لتنفيذ المرحلة الثانية من القرض الياباني المقدر بـ 325 مليون دولار والممنوح من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.

اترك رداً