المالية النيابية تدعو العبادي لاسترجاع الاراضي الموزعة على المسؤولين الحكوميون

img

دعت اللجنة المالية النيابية، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي لاسترجاع الاراضي الموزعة على المسؤولين الحكوميين عشوائياً، مشيدة بخطوة تخفيض رواتب الدرجات الخاصة.

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في بيان تلقت حريتي نيوز {واح }،نسخة منه، إن “القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض الرواتب يعد الخطوة الاولى في معالجة الازمة المالية” ، مؤكدةً على “ضرورة الانتقال الى الخطوة الثانية وهي استرجاع الاراضي التي وزعت خلال الفترة السابقة بشكل عشوائي من المسؤولين” .

وأضافت أن “اللجنة المالية في الدورة السابقة جمعت تواقيع لاعادة النظر برواتب الموظفين بشكل عام”، مشددة على “ضرورة اعادة النظر بسلم رواتب موظفي الدولة كافة على اساس الشهادة والخدمة والمنطقية واخذ بنظر الاعتبار الاسعار والمعيشة في البلد ” .

ولفتت التميمي إلى أن “الحفاظ على مصلحة البلد يبدأ من ايجاد وفورات مالية, بسبب وجود فجوة كبيرة بين الرواتب في وزارات الدولة المختلفة”، مبينةً أن “اي تخفيض لرواتب الدرجات الوظيفية العليا سيكون بالاتجاه الصحيح ، وعلى العبادي تكملة مابدأ به لتكون هناك عدالة ومراجعة لرواتب المسؤولين منذ عام 2003 منها رواتب مجلس الحكم والجمعية الوطنية“.

 

وتسلمت مجموعة كبيرة من المسؤولين الحكوميين من الدرجات الخاصة ابان حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قطع اراض في مواقع مهمة في العاصمة بغداد منها الكاظمية المقدسة.”انتهى٢

اترك رداً