بارتوميو رئيساً لبرشلونه لست اعوام قادمة

img

سيتولى خوسيب ماريا بارتوميو رئاسة نادي برشلونة بطل اسبانيا وأوروبا لمدة ست سنوات بعد تفوقه على منافسه خوان لابورتا الرئيس السابق للنادي في انتخابات الرئاسة اليوم السبت. وتحمل بارتوميو فترة صعبة ومتقلبة في رئاسة النادي الكتالوني بعد توليه للمنصب في يناير كانون الثاني 2014 خلفا لساندرو روسيل الذي ترك منصبه عقب فضيحة شابت صفقة ضم البرازيلي نيمار. لكن رغم ذلك نال بارتوميو 54.63 بالمئة من الأصوات البالغ عددها 25823 صوتا بينما حصل لابورتا – رئيس برشلونة بين 2003 و2010 – على 33.03 بالمئة من الأصوات.

كما نال أجوستي بنيديتو 7.16 بالمئة من الأصوات وحصل توني فريتشا على 3.70 بالمئة فقط. وقال بارتوميو “أنا سعيد جدا. الأغلبية دعمتنا في مشروعنا الجديد. سنواصل التطور والانتصارات إذا واصلنا دعم لويس إنريكي واللاعبين. سنواصل التطور والانتصارات إذا واصلنا الاهتمام بأكاديمية ماسيا للناشئين.”

 

ووافق بارتوميو الذي تولى الرئاسة العام الماضي على إقامة الانتخابات قبل موعدها بعام واحد لكنه الآن سيستمر لست سنوات. ونجح برشلونة في الموسم الماضي في الفوز بالثلاثية من الألقاب الدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

اترك رداً