مجلس الوزراء : توصية لجنة الطاقة لانشاء محطة كهربائية استثمارية في محافظة ميسان بسعة 1000ميغاواط

img

أقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، توصية لجنة الطاقة لانشاء محطة كهربائية استثمارية في محافظة ميسان بسعة 1000ميغاواط، فيما أشار إلى أن الطلب جاء من قبل وزارة الكهرباء.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان تسلمت حريتي نيوز {واح}نسخة منه، إن “مجلس الوزراء أقر توصية لجنة الطاقة بشأن طلب وزارة الكهرباء بإحالة إنشاء محطة كهربائية استثمارية في محافظة ميسان وبسعة كلية مقدارها 1000 ميغاواط ” .

وأضاف البيان أن “أنشاء المحطة المذكورة سيكون بعهدة شركة (ربان السفينة) وبنفس الشروط والأسعار التي اعتمدت مع الشركات المستثمرة”، مشيرا إلى ان “موافقة المجلس على الإقرار تأتي بناء على ما عرضه نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة بشكل طارئ خلال الجلسة الاعتيادية الـ29“.

 

ويعاني العراق نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد سنة 2003، في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات إضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، فيما شهدت خلال المدة الماضية تحسناً كبيراً إذ استمرت ساعات التشغيل لنحو 23 ساعة وخاصة بعد انخفاض درجات الحرارة.”انتهى٢

اترك رداً