نائبة تنتقد ضعف الدعم الحكومي لمقاتلي العشائر في المناطق المحررة بديالى

img

انتقدت النائبة في البرلمان عن ديالى غيداء كمبش الجمعة قلة الدعم الحكومي لأبناء عشائر محافظة ديالى من اجل مسك مناطقهم والدفاع عنها ضد عدوان الجماعات المسلحة.

واوضحت كمبش في بيان اطلعت عليه حريتي نيوز { واح } ، أن “ابناء عشائر محافظة  ديالى خاصة في المناطق المحررة دفعوا دماء زكية في في معارك شرسة مع التنظيمات المسلحة الى جانب القوات الامنية والحشد الشعبي جسدت عنوان التلاحم بين مختلف اطياف المجتمع في مواجهة خطر يهدد الجميع دون استثناء”، مؤكدة بان “الوحدة الوطنية تتطلب تكاتف من قبل جميع الاطراف في مواجهة الاخطار والعمل على تعزيز السلم الاهلي ” .

وانتقدت كمبش “قلة الدعم الحكومي لعشائر ديالى خاصة في قاطع ناحية المنصورية 45كم شرق بعقوبة من اجل مسك مناطقهم والدفاع عنها ضد عدوان الجماعات المساحة” مؤكدة “اهمية دعم العشائر لتعزيز قدراتها في تامين المناطق ومنع حصول أي خروقات توثر على الاجواء الامنية العامة ” .

وجددت كمبش دعوتها للحكومة المركزية على “اهمية زج ابناء العشائر في مفاصل المؤسسة الامنية من اجل الحفاظ على حقوقهم القانونية وتعزيز قدرات مسك الارض في المناطق المحررة ” .

ويؤكد مسؤولون محليون التحاق الاف المقاتلين بافواج قتالية في عدة مناطق محررة من ديالى لتامينها ومنع عودة تنظيم داعش فيما تؤكد السلطات الامنية ان دعم  العشائر اشراكها في مهام امنية مرهون بالموقف الامني في المناطق المحررة وحجم التهديد.

 

 

اترك رداً