الاعرجي يبحث مع شركة كورية اجراءات تشييد مصفى للنفط ومحطة كهربائية

img

بحث نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي يوم الخميس مع وفد شركة (TRAC GROUP) الكورية الجنوبية اجراءات تشييد مصفى للنفط ومحطة كهربائية في العراق عن طريق الاستثمار. وافاد بيان لمكتب الاعرجي ورد لحريتي نيوز {واح }،” ان نائب رئيس الوزراء استقبل في مكتبه ببغداد رئيس مجلس إدارة الشركة الكورية جونك مون و الوفد المرافق له، وبحثا إجراءات نصب مجمع متكامل من قبل الشركة المدعومة من قبل الحكومة الكورية والبنوك العالمية، حيث يتكون المجمع من مصفى كبير للنفط ومحطة كهرباء حرارية بإسلوب الإستثمار .

واكد الاعرجي على عمل و سعي الحكومة العراقية ولجنة شؤون الطاقة لإستقطاب وجذب الشركات العالمية الرائدة في قطاع الطاقة لا سيما الشركات الكورية العاملة في هذا القطاع وتشجيع الإستثمار لغرض رفع سقف إنتاج الطاقة الكهربائية والمساهمة بإنشاء مصافي لتزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود الكافي لديمومة الإنتاج.

 

من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة الشركة عن رغبة مجموعة الشركات الكورية العريقة بين العلامات التجارية المعروفة للعمل في العراق، مبدياً السعي الحثيث للدخول بفاعلية في الساحة الإستثمارية العراقية ، والمشاركة في إعادة إعمار البنى التحتية للبلاد .”انتهى٢

اترك رداً