استعادة كاميرا التقطت صورا” مذهله”

img

بعد عامين على اختفائها وفشل التجربة، تمكن مجموعة من الطلاب جامعة ستانفورد من استرداد كاميرا التقطت صورا من الفضاء كانوا قد ثبتوها ببالون واطلقوها في الجو، وكان براين تشان وزملائه قد ثبتوا كاميرا ذات تقنيه عاليه ببالون قادر على الوصول لارتفاعات كبيره. كما ثبتوا هاتفآ ذكيا يحمل شريحة تابعة لإحدى شبكات الاتصال ليتمكنوا من تحديد موقع الكاميرا بعد ان ينفجر البالون وتسقط، وبدأت الفكره عندما أراد الطلاب اطلاق البالون فوق موقع “غراند كانيون” الشهير في الولايات المتحدة، وقامو بتوثيق تجربتهم منذ بدء العمل عليها حتى موعد الإطلاق.

والتقطت الكاميرا صورآ مذهله من ارتفاعات مختلفه، حتى وصلت الى الفضاء، قبل ان ينفجر البالون على ارتفاع 30 كيلومترآ فوق سطح الأرض، ولم ينجح الطلاب في استعادة الكاميرا التي سقطت في موقع لا تغطيه شبكات الاتصال، لتنتهي بذلك التجربه دون أن تحقق النجاح المرجو.

 

وبعد نحو عامين، شاءت الصدفه أن تكون إحدى العاملات في نفس شبكة الاتصال الخاصه بالهاتف الموصول بالكاميرا، في رحله بالصحراء، لتعثر على الهاتف وتتمكن من تحديد هوية صاحبه، وبعد العثور على الصور، نشر الطلاب نتائج تجربتهم وشريط فيديو يبين مراحل العملية والصور التي التقطتها الكاميرا من ارتفاعات مختلفة.انتهى7

اترك رداً