ميسان تدرس الاتفاق مع مصارف حكومية واهلية لدفع مستحقات الجهات المنفذة للمشاريع

img

اعلن محافظ ميسان علي دواي لازم عن نية الأتفاق مع مصارف حكومية واهلية لدفع مستحقات جهات التعاقد المنفذة للمشاريع و الموافقة على رهن العقد لدى المصارف العراقية الحكومية و الاهلية واستلام مستحقاته بعد عرض الموضوع على مجلس المحافظة للموافقة عليه .

جاء ذلك خلال أجتماع عقده بمبنى المحافظة بحضور كل من المعاون القانوني والمعاون الفني والمعاون المالي والمستشار الاقتصادي للمحافظ وخبراء من جامعة ميسان ومدراء مصارف الرافدين ومصرف الرشيد والمصرف العراقي التجاري ال (TBI).

قال محافظ ميسان في تصريح نقله المكتب الإعلامي لحريتي نيوز { واح } ، بان ” المحافظة بصدد الاتفاق مع مصارف حكومية واهلية وامكانية دفع مستحقات جهات التعاقد والشركات المنفذة للمشاريع و الموافقة على رهن العقد لدى المصارف العراقية الحكومية و الاهلية واستلام مستحقاته مع درجة التصنيف لغرض توفير التسهيلات والمستحقات المالية على أن يتحمل المتعاقدين الفوائد المالية المترتبة على ذلك بتفعيل الضابطة ” 4″ من فقرة 11 لتنفيذ العقود الحكومية كونها استحقاق طبيعي لهم.

وأشار  الى أنه ” تمت مناقشة توفير السيولة للمقاولين والشركات المنفذة للمشاريع والتوصل لعدة مقترحات والسعي لاستخدام أسرع الحلول وفقاً للتعليمات و القوانين النافذة ومخاطبة مكتب رئيس الوزراء لغرض الايعاز بتمويل المصارف بموجب مبلغ يحدد من قبل الدائرة المالية في المحافظة وبعد عرض الموضوع على مجلس المحافظة للموافقة عليه. “

 

وبين أن ” المحافظة تبذل جهوداً كبيرة لإطلاق مستحقات الجهات والشركات المنفذة للمشاريع و التأكيدات المستمرة على وزارة المالية وضرورة ايجاد حلول لهذه المشكلة التي لا بد وان تعالج بإطار حصولهم على تلك المستحقات ” .

اترك رداً