السياحة النيابية تطالب باستقطاع 25 دولاراً من الزائرين وتخصيصها للحشد

img

طالب مقرر لجنة السياحة والآثار النيابية حسين الشريفي الحكومة باستقطاع مبلغ 25 دولارا من الزائرين للعتبات الدينية الداخلين للبلاد وتخصيص تلك المبالغ لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي وعوائل الشهداء.

وقال الشريفي في بيان له تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه ، “نطالب الحكومة ان تكون على قدر المسؤولية باستيفاء رسوم مالية في منح الفيزا للزوار القادمين لزيارة العتبات الدينية”.

واوضح الشريفي انه “ليس من حق الحكومة ولا رئيسها ولا أي جهة اخرى ان تلغي تلك الرسوم، خاصة المالية منها ، التي نحن اليوم بأمس الحاجة لها حتى تساهم تلك الاموال في دعم موارد الدولة”.

واشار ، الى “ان هناك اخبار تتحدث عن قرب دخول اكثر من 5 ملايين سائح للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام ، وعلى الحكومة العمل على استقطاع مبلغ مالي بسيط لايقل عن 25 دولاراً وهو لا يثقل كاهل الزائر، وسيعود بمبالغ مالية تقدر بالمليارات لتغطية الجهود الاستثنائية التي تبذل لخدمة الزائرين”.

وتابع الشريفي ، ان هذه الاموال يمكن ان توفر الدعم لقواتنا الامنية والحشد الشعبي في قتالهم ضد عصابات داعش الارهابية، وكذلك يمكن صرفها على عوائل شهداء الجيش والحشد، وقسم منها يذهب لخدمة الزوار”.

 

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت فرض، تاشيرة الدخول (الفيزا) ورسوماً مالية على الزائرين من ايران الراغبين باداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام التي تصادف في الثاني من شهر كانون الاول المقبل.

اترك رداً