واسط تعلن استعدادها للموسم الشتوي المقبل وتحدد الاثنين المقبل لتجهيز الفلاحين بمخصصاتهم

img

اعلنت اللجنة الزراعية العليا في محافظة واسط عن استعدادها للموسم الشتوي بتخصيص الساحات الاصة باستلام المحاصيل اضافة الى تجهيز الفلاحين بمخصصاتهم من البذور والاسمدة .

وقال هاشم تركي العوادي رئيس لجنة الزراعة في مجلس واسط لحريتي نيوز { واح } ، ان ” المحافظة مستعدة استعداد تام للموسم الشتوي حيث اجرينا عددا من الاجتماعات للجنة الزراعية العليا المشكلة في المحافظة والمكونة من محافظ واسط ومدير الزراعة ولجنة الزراعة في المجلس ومديرية الموارد المائية ” .

واوضح العوادي ان ” حصة المحافظة لهذا العام من البذور والاسمدة كانت قليلة مقارنة بالمواسم السابقة وهي ٦٠٪ بواقع ٣٥ كغم من البذور لكل دونم و ٢٥ كم من الاسمدة لكل دونم واحد من جميع الانواع ” ، مؤكدا ان ” الاثنين القادم سيتم تجهيز الفلاحين للموسم الشتوي بمخصصاتهم من البذور والاسمدة بعد ان تم المصادقة من قبل الوزارة على الخطة الشتوية ” .

وبين ان ” وزارة الزراعة تستقطع اكثر من ٢٠٪ من الفلاحين اي حوالي ١٤٥ الف دونم حسب ما جاء في مصادقة الوزارة بسبب قلة المياه ” ، مشددا ان ” المحافظة مستعدة بمخازنها وساحاتها لتجهيز الفلاحين بمخصصاتهم واستلام محاصيلهم في وقت الاستلام ” .

يذكر ان وزارة الزراعة اعلنت مصادقتها للخطة الشتوية لعام ٢٠١٥ / ٢٠١٦ .

 

 

اترك رداً