انعقاد مؤتمر البصرة العالمي للنفط والغاز والبنية التحتية في مدينة اسطنبول التركية البصره

img

محمد العيداني انطلقت في مدينة اسطنبول التركية اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر البصرة للنفط والغاز والبنية التحتية الذي اقامته شركة cwc البريطانية المتخصصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات وبمشاركة الحكومة المحلية في محافظة البصرة وممثلين عن رئاسة الوزراء وبعض الشركات العالمية المتخصصة.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس لحريتي نيوز { واح } ، ان ” المؤتمر ناقش واقع النفط والغاز وإنتاج الطاقة ومشاريع البنية التحتية والتحديات التي تمر بها المحافظة على الصعيدين المحلي والإتحادي “ .

الفارس بين ان ” من اهم المقترحات التي قدمت في المؤتمر هي تشكيل شركة نفط البصرة بمساهمة من الحكومة المحلية لافتا الى ان هذا المقترح قوبل بدعم وتاييد كبير من قبل المشاركين “ .

 

وتابع ان المؤتمر سلط الضوء على اهمية الدور الكبير الذي تلعبه مدينة البصرة في تامين الطاقة العالمية ومناقشة المشاريع المنفذة في هذا المجال مشيرا الى ان حكومة البصرة المحلية قدمت شرحا عن خططها الاستثمارية لتعزيز النمو الاقتصادي في المحافظة . واشار الفارس الى ان وفد الحكومة المحلية سيستغل هذا المؤتمر العالمي لدعوة الشركات الاجنبية الى زيارة المحافظة والاطلاع على واقعها الاقتصادي وبيئتها الاستثمارية الجاذبة .انتهى

اترك رداً