دول الخليج بانتظار منخفض جوي هذا الأسبوع

img

من المتوقع أن تشهد دول خليجية عدة منخفضا جويا هذا الأسبوع بفعل اندفاع كتلة هوائية باردة نحو المنطقة قادمة من الشمال، يسبقها رياح جنوبية ستؤدي إلى إثارة الغبار يومي الثلاثاء والأربعاء، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”

وأظهرت آخر بيانات التنبؤات أن منطقة الخليج العربي، بما في ذلك دولة الإمارات، على موعد مع تقلبات لافتة على حالة الطقس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مع تدني مدى الرؤية الأفقية.

وبحسب معطيات مراكز الأرصاد الجوية، تعبر الإمارات جبهة هوائية باردة يومي الأربعاء والخميس، حيث تتكاثر السحب وتتزايد فرصة هطول زخات رعدية من المطر على أجزاء مختلفة من البلاد.

 وتشير البيانات إلى احتمال تأثر الجزر والمناطق الشمالية والشرقية من الإمارات، الاثنين، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مع بقاء درجات الحرارة حول منتصف الثلاثينات مئوية بأغلب المناطق.

ويحتمل ظهور كميات من السحب الركامية على الجزر والجبال شرقا وفوق بعض المناطق الشمالية، مع احتمال هطول زخات محلية “رعدية” من المطر بأجزاء محدودة، مصحوبة برياح نشطة تسبب اضطرابا في البحر.

وتكون الرياح صباحا جنوبية غربية معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر لتصبح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة قد تنشط أثناء عبور السحب الركامية وارتفاع الموج خفيفا إلى متوسط الارتفاع.انتهى7

اترك رداً