اختتام أول دورة تدريب كروية آسيوية في ديالى بعد الاستقرار الأمني بالمحافظة

img

 

أعلن الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ديالى، عن اختتام الدورة الآسيوية الأولى للمدربين بعد الاستقرار الأمني بالمحافظة، مبيناً أن كل نادي محلي أصبح لديه مدربين وحكام يحملون شهادات ممارسة معتمدة من قبل الاتحاد المركزي للعبة.

وقال رئيس فرع الاتحاد، لطيف خلف، إن “الدورة الآسيوية (c) التي شارك فيها 24 مرشحاً من أندية المحافظة، اختتمت اليوم، على القاعة المغلقة في نادي ديالى، بعد أن تواصلت فعالياتها على مدى عشرة ايام”، مشيراً إلى أن “الدورة تقام لأول مرة في محافظة ديالى من قبل الاتحاد الآسيوي، بالتنسيق مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، وإشراف اللجنة الفنية للتطوير والتدريب فيه”.

وأضاف خلف، أن “الدورة تضمنت فعاليات نظرية وعملية على مدار 90 ساعة، فضلاً عن محاضرات في التغذية من قبل أستاذة من كلية التربية الرياضية بجامعة ديالى”، مبيناً أنها “الأولى التي تقام بالمحافظة بعد استقرارها الأمني”.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الكرة بديالى، أن “اتحاد كرة القدم أقام العديد من الدورات في المحافظة، من ضمنها الأولى للساحات المكشوفة، بمشاركة 100 رياضي، وتلك الخاصة بكرة القدم للصالات بمشاركة 60 رياضياً، وأخرى للكرة الشاطئية بمشاركة 40 رياضياً، واخرى تحكيمية للساحات المكشوفة والصالات”، لافتاً إلى أن “كل نادي أصبحت له حصة من المدربين والحكام الذين يحملون شهادات ممارسة معتمدة من قبل الاتحاد المركزي لكرة القدم”.

يذكر الدورة أقيمت بناءً على طلب فرع اتحاد الكرة في ديالى، من الاتحاد المركزي لكرة القدم حرصاً منه على وجود مدرب معتمد آسيوياً في كل نادي بالمحافظة، انتهى7

 

اترك رداً