حمودي : عدم الإعتماد على المنتج المحلي خيانة للوطن ويؤكد : دعم صناعتنا الوطنية مسؤولية الجميع

img

دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية الى ضرورة الاعتماد على الصناعة المحلية وعدم الاستيراد من الخارج خاصة بالمواد التي لها مثيل في الداخل ، لافتا ان عدم التعاقد مع الشركات المحلية واللجوء الى السوق الخارجي ، خيانة للوطن خاصة مع الظروف المالية الصعبة .

وأكد الشيخ د. حمودي خلال زيارته للشركة العامة لصناعة السيارات في الإسكندرية وافتتاحه لمعامل تصنيع سيارات الصالون اليوم ، على دور المواطن ومؤسسات الدولة فضلاً للدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام في دعم الصناعة الوطنية ، مبيناً ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات سابقة ولاحقة لدعم المنتج الوطني.

وعبر النائب الاول لرئيس المجلس خلال إطلاعه لمعامل تصنيع وتجميع السيارات ،عن أسفه الشديد لمختلف السيارات المكدسة داخلها على الرغم من مستوى جودتها العالية من ” شاحنات وقلابات ورافعات وسحب واسعافات وتريلات وغيرها ” وعدم استغلالها من وزارات الدولة بدلا من اللجوء الى الاستيراد الخارجي بحجة اختلاف الجودة والمعايير .

 

وتوجه   حمودي خلال وجوده في احدى المعامل الى تقبيل يد احد العاملين ، مشيراً الى قول الرسول ص عند مصافحته وتقبيله ليد العامل الخشنة  ” ان هذه اليد يحبها الله ورسوله ص ” ، مشدداً على ضرورة تعزيز قيمة العمل والعامل وتقدير وتشجيع تلك الايدي العاملة والإفتخار بإدائها وكفاءتها “.

اترك رداً