حمودي يدعو الرئاسات لتفعيل الموارد الاقتصادية المتاحة والتعاقد مع الشركات الوطنية

img

دعا نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الخميس، الرئاسات والوزارات والمحافظات إلى تفعيل الموارد الاقتصادية المتاحة لمواجهة الأزمة المالية، والتعاقد مع مختلف الشركات الوطنية، فيما رحب باستجابة وزارة الصحة للمبادرة التي أطلقها مؤخرا لـ”دعم” المنتج المحلي.

وقال مكتب حمودي في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه، إن “نائب رئيس البرلمان رحب بالاستجابة السريعة من قبل وزارة الصحة لمبادرته الداعمة للمنتجات المحلية وذلك بتعاقدها المباشر مع أدوية سامراء والسعي لتلبية احتياجاتها من وزارة الصناعة”.

ونقل المكتب عن حمودي تأكيده على “أهمية تكاتف جميع الرئاسات والوزارات والمحافظات في مواجهة الأزمة المالية وتفعيل الموارد الاقتصادية المتاحة والبديلة عن النفط، من خلال التوجه المباشر في التعاقد مع مختلف الشركات الوطنية وتجاوز الإشكالات التي تحول دون ذلك”.

وأوضح حمودي، أن “أمامنا تحديات كبيرة سواء في تكاليف الحرب أو أزمة النازحين أو غيرها، وعلى المسؤول والمواطن تقدير هذه الظروف والإسراع بتجاوزها”.

 

وكان حمودي دعا، الثلاثاء (26 كانون الثاني 2016)، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى عقد اجتماع خاص لمجلس الوزراء لمناقشة تطبيق قراره بتفعيل المنتج الوطني، فيما شدد على ضرورة إسراع الحكومة بتفعيل المبادرة الصناعية.

 

 

اترك رداً