ذي قار : افتتاح ملعب الشطرة الذي يتسع لاكثر من 7 الاف متفرج

img

شارك رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي اليوم الأحد، بحفل افتتاح ملعب الشطرة الرياضي الذي يتسع لأكثر من سبعة آلاف متفرج ، فيما أكد بأن الملعب سيسهم في اجراء مباريات أندية المحافظة التي كانت تلعب سابقا خارج المحافظة لعدم وجود الملاعب.

وقال الغزي خلال كلمته التي القها في حفل الافتتاح والذي حضره وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ومحافظ ذي قار وعدد من المسؤولين المحليين ومراسل حريتي نيوز { واح }  ، ” نبارك لأبناء محافظة ذي قار والوسط الرياضي بافتتاح ملعب الشطرة الكبير الذي يعتبر صرح رياضي المحافظة بأمس الحاجة له”.

وأكد الغزي ان “المحافظة لا يوجد فيها سوى ملعب الإدارة المحلية وهو الآن قيد الترميم ، وملعب الشطرة سيمتص الزخم الحاصل في محافظة ذي قار ونقل مباريات أندية الناصرية ونادي اكد ونادي الشطرة ونادي الفرات وبقية الاندية التي تلعب خارج المحافظة لعدم وجود الملاعب”.

مشيراً الى ان ” ملعب الشطرة سيحتضن مباريات أندية، كما نتمنى على الإخوة في وزارة الرياضة والشباب إكمال بقية الملاعب وبقية المنشآت التي هي ضمن خطة الوزارة ، وهذا ما وعدنا فيه معالي وزير الرياضة والشباب بإكمال بقية المنشآت والمرافق الرياضية في داخل محافظة ذي قار .

ختام المهرجان تم تكريم السيد رئيس المجلس بدرع الوفاء.

 

وشهد الاحتفال بافتتاح ملعب الشطرة الرياضي استعراض للفرق الشعبية وفعاليات في العاب الساحة والميدان وعرض للفنون القتالية قدمها شباب منتدى الشطرة كما تضمن منهاج الحفل مبارة بكرة القدم بين رواد الناصرية ورواد الشطرة. ويتسع ملعب الشطرة الرياضي الذي تبلغ مساحة الكلية 14 دونما ، لـسبعة الاف و500 متفرج ويشتمل على ساحة مُثيلة للعبة كرة القدم ومضمار للساحة والميدان وغرف للإدارة ومقصورة VIP وكراج لوقوف السيارات. وقد جرى تنفيذه على حساب وزارة الشباب والرياضة بكلفة 12 مليار و 764 مليون دينار.

اترك رداً