افتتاح ملعب كربلاء الدولي الشهر المقبل

img

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الاثنين، أن الوزارة قررت افتتاح ملعب كربلاء الدولي شهر ايار المقبل، فيما بين أن الوزارة قررت أيضاً اعادة تأهيل ملعب الاسكندرية الذي شهد تفجيراً مؤخراً.

وقال عبطان على هامش حضوره مباراة بين رواد المنتخب الوطني ورواد محافظة بابل في مكان حادث تفجير الاسكندرية، إن “حضورنا اليوم مع وقفة للرياضيين وكل المؤسسات الرياضية دون استثناء يعتبر تحدياً كبيراً في مكان التفجير وتعد رسالة رغم انها لا تساوي قطرة من دم الشهداء“.

وأضاف عبطان، أن “الوزارة قررت تأهيل ملعب الاسكندرية بشكل لائق ونصب تذكاري وفاءً للشهداء الذي ذهبوا ضحية الارهاب”، مبيناً أن “مسيرة الرياضة لا تنتهي عند هذا الحد، فوجوه اللاعبين وهم يؤدون المباراة تمثل اكبر تحدي في مواصلة الحياة واستمرايتها“. وأكد عبطان، ان “الوزارة ستفتتح ملعب كربلاء الدولي الذي يسع لـ30 الف متفرج يوم 12 من شهر ايار المقبل“.

 

واقام رواد المنتخب الوطني بكرة القدم، اليوم الاثنين، مباراة مع رواد محافظة بابل بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس نادي الكهرباء علي الاسدي في ملعب الاسكندرية، دعماً لضحايا التفجير الاخير الذي طال المنطقة. وشهدت بابل، في (25 آذار 2016)، تفجيراً انتحارياً استهدف ملعباً شعبياً في ناحية الإسكندرية (50 كم شمالي محافظة بابل) ما اسفر عن استشهاد 15 شخصاً وإصابة 30 آخرين على الأقل بينهم مسؤولون محليون، فيما أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجير.

اترك رداً