الياسري خلال استقباله السفير الفرنسي في العراق: فرص الاستثمار في العراق تفوق ما موجود في الدول الاقليمية

img

حريتي نيوز / سيف الشبلي – النجف

وجه محافظ النجف لؤي الياسري الدعوة للشركات الفرنسية للمساهمة في تنفيذ مشاريع البناء والاعمار .

وبين الياسري في بيان تلقته حريتي نيوز { واح } اننا ” نامل ان يكون هناك تعاون كبير بين الحكومة المحلية ودولة فرنسا في جميع القطاعات “.

من جانبه بين السفير الفرنسي مارك باريتي ان ” فرنسا حكومة وشعبا وقفة الى جانب الشعب العراقي وحكومته في حربه مع القوى الارهابية وهي مساندة له “.

واوضح الفسير اننا ” نامل ان يكون هناك تعاون مشترك مع الحكومة المحلية في النجف في المستقبل القريب “.

على الصعيد التجاري والاستثماري التقى محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري بالسفير الفرنسي في العراق السيد مارك باريتي حيث جرى خلال اللقاء التطرق الى عدة ملفات منها حرب العرق مع القوى الارهابية وملفات الاستثمار والطاقة والتجارة والخدمات والصحة وامكانية التعاون المشترك.

الياسري وفي مطلع حديثه مع السفير الفرنسي ان اعداء العراق هم اعداء العالم جميعا وما حدث من احداث في فرنسا وغيرها من الدول الاوربية دليل على ان العدو مشترك ويجب ان تتظافر جهود العالم والقوى الدولية والاممية للقضاء على هذا العدو لتنعم البشرية بالهدوء والسلام. المحافظ اكد ان النجف الاشرف من المدن المستقرة والامانة وتتمتع بفرص استثمار واسعة والحكومة المحلية ترحب بكل الشركات العالمية الرصينة للمساهمة في بناء المحافظة في جميع القطاعات الخدمية والصحية والسياحية.

وتابع الياسري نامل ان يكون هناك تعاون كبير بين الحكومة المحلية ودولة فرنسا في جميع القطاعات ونوجه الدعوة للشركات الفرنسية الكبرى للدخول في عملية البناء والاعمار في المحافظة والمشاركة في الاستثمار والتبادل التجاري مشيرا ان فرص الاستثمار في العراق تفوق ما هو موجود في الكثير من الدول الاقليمية.

 

من جانبه رحب السيد مارك باريتي بحفاوة اللقاء والترحيب ” ، موضحا ان فرنسا حكومة وشعبا وقفة الى جانب الشعب العراقي وحكومته في حربه مع القوى الارهابية وهي مساندة له وتامل ان يكون هناك تعاون مشترك مع الحكومة المحلية في المحافظة في المستقبل القريب على الصعيد التجاري والاستثماري.

اترك رداً