صراع المشاركة بالكونفدرالية الأفريقية يشتعل في الدوري المصري

img

حريتي نيوز – متابعة

تتجه أنظار عشاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الجولة المقبلة إلى الصراع القائم بين فرق المصري البورسعيدي ووادي دجلة وسموحة والإنتاج الحربي على حصد المركز الثالث بالدوري والتأهل لكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

وحسم الأهلي التتويج بلقب الدوري يوم الجمعة الماضي وتأكد هبوط فرق غزل المحلة وحرس الحدود واتحاد الشرطة إلى دوري القسم الثاني.

ويأتي المصري صاحب العروض المميزة هذا الموسم تحت قيادة مدربه حسام حسن في المركز الثالث برصيد 53 نقطة ثم يأتي وادي دجلة في المركز الرابع برصيد 51 نقطة وبفارق الأهداف عن سموحة الخامس بنفس عدد النقاط ويدخل الانتاج الحربي صاحب المركز السادس برصيد 49 نقطة في صراع الحصول على المركز الثالث المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

وتلعب الفرق سالفة الذكر على الفوز بالمباراتين المتبقيتين في المرحلتين الـ33، المقرر انطلاقها غدا الاحد والـ34، المقرر انطلاقها يوم 4 تموز/يوليو المقبل، خاصة وأن الست نقاط المتبقية قد تغير الترتيب بالمربع الذهبي للمسابقة المحلية خاصة المركز الثالث.

تجدر الاشارة إلى أن الاهلي -البطل- والزمالك الوصيف تأهلا رسميا الى دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل بغض النظر عن نتائجهما في منافسات البطولة القارية الحالية.

وتفتتح مباريات المرحلة الـ 33 للدوري اليوم الاحد بلقاءات أسوان مع الداخلية واتحاد الشرطة مع غزل المحلة والانتاج الحربي مع المقاولون العرب.

ويدخل فريق الانتاج الحربي بقيادة مدربه شوقي غريب مباراة المقاولون ولابديل أمامه سوى الفوز للحفاظ على آماله في التواجد بالمربع الذهبي في انتظار تعثر باقي الفرق.

وأكد شوقي غريب في تصريحات صحفية ثقته في قدرة لاعبيه على اقتناص الست نقاط المتبقية في المسابقة مشيرا إلى انه في حالة عدم دخول فريقه ضمن المربع الذهبي فيكفيه ولاعبوه شرف الاجتهاد والمحاولة حتى الرمق الاخير.

وأشاد غريب بمستوى فريقه في الموسم الاول له بعد العودة للدوري الممتاز مشددا على تمسك الجميع بإنهاء الموسم الحالي في صورة مشرفة تعبر عن الجهد والعمل الشاق طوال الموسم.

وتستكمل مباريات المرحلة غدا الاثنين بمباراتي حرس الحدود مع مصر المقاصة وانبي مع بتروجيت.

وتختتم المرحلة الـ 33 للدوري الخميس المقبل بمباراتي المصري مع طلائع الجيش ووادي دجلة مع الإسماعيلي.

ويسعى المصري ودجلة الفوز واقتناص الثلاث نقاط للإبقاء على آمالهما في احتلال المركز الثالث وخطف بطاقة اللعب إفريقيا.

وشدد حسام حسن مدرب المصري على ان فريقه لن يتخلى عن هدفه المنشود بإنهاء الموسم الحالي في المركز الثالث واللعب أفريقيا بالموسم المقبل وهو أقل تكليل لمجهود الجهاز الفني واللاعبين طوال الموسم على حد وصفه.

وأشار حسن خلال تصريحاته للصحفيين إلى أن فريقه بإمكانيات محدودة نجح في الفوز على الاهلي بطل المسابقة 2 / 3 وتعادل مع الزمالك حامل اللقب بالموسم المنقضي 2 / 2 وهو اكبر دليل على احقية المصري بالتواجد في احد المراكز الاولى مشددا على عدم تخلي فريقه عن المركز الثالث.

أما الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لدجلة فأكد خلال تصريحاته للصحفيين ثقته في قدرة فريقه على تحقيق هدفهم بالتواجد بالمربع الذهبي وتمثيل الكرة المصرية أفريقيا من خلال احتلال المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك.

وشدد كارتيرون على أن فريقه لن يتخلى عن نقطة من النقاط الست المتبقية وسيقاتل من أجل ذلك بقوة على أمل تعثر منافسيه.

وتقام مباراتا الاهلي مع الاتحاد السكندري والزمالك مع سموحة في المرحلة ذاتها يوم 3 تموز/يوليو المقبل لانشغال القطبين بخوض الجولة الثانية من دور المجموعتين لدوري أبطال أفريقيا. انتهى3

اترك رداً