غرفة تجارة واسط : اغلب البضائع المستوردة ذات مناشئ رديئة بسبب ضعف الرقابة الحكومية

img

 

حريتي نيوز / حسين العتابي – واسط

دعا نائب رئيس غرفة تجارة واسط علي الزركاني ،الخميس،  الحكومة والجهاز المركزي للسيطرة النوعية إلى الوقوف بحزم ومسؤولية تجاه اغلب التجار الذين يستوردون بضائع مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحية والتي ملأت الأسواق الواسطية وبكميات كبيرة.

وقال الزركاني في تصريح  لحريتي نيوز رواح} ،ان “معظم التجار في المحافظة ، يلجاون إلى استيراد البضائع والسلع من مناشئ غير رصينة وغالبا ماتكون هذة البضائع والسلع رديئة وقصيرة العمر ومنتهية الصلاحية ومن مناشئ صينية وتايلندية وإيرانية”.

واشار الى أن “معظم المصانع المحلية الحكومية ، بدأت بالاغلاق تدريجيأ ، بسبب حركة الاستيراد العشوائية التي تشهدها المحافظة ، خصوصا وأنها تقع على الجانب الشرقي المحاذي لإيران من خلال منفذ زرباطية الحدودي ، والذي تسبب بخسائر كبيرة للقطاع الحكومي”.

واكد الزركاني على “ضرورة وقوف الحكومة والجهاز المركزي للسيطرة النوعية بحزم ومسؤولية تجاه اغلب التجار الذين يستوردون بضائع مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحية والتي ملأت الأسواق الواسطية وبكميات كبيرة”.

وكانت القوات الامنية ، ضبطت الاسبوع الماضي ، شاحنتين تحملان كمية كبيرة جدا من البيض الإيراني التالف قادمة من منفذ زرباطية. انتهى3

اترك رداً