محافظ المثنى يفتتح اول بئر نفطي استكشافي في المثنى

img

افتتح محافظ المثنى الدكتور فالح الزيادي ، اليوم الاثنين ، اول بئر نفطي استكشافي في الرقعة الاستكشافية العاشرة في محافظة المثنى  ، والذي تمت تسميته بـ(الوركاء 1) تيمنا بمدينة الوركاء الاثرية .

وقال المحافظ في بيان تلقته حريتي نيوز { واح } انه ” بجهود مباركة من وزارة النفط وشركة نفط الجنوب وشركة لوك اويل الروسية ،  افتتحنا  اول بئر استكشافي  نفطي  ضمن الرقعة الاستكشافية العاشرة في محافظة المثنى ، مبينا  ان هذا  الافتتاح  يعتبر حدثاً تاريخياً للمحافظة التي تعاني من قلة الايرادات المالية وارتفاع نسب الفقر “.

واضاف  الزيادي  ان  ” وزارة النفط وافقت على افتتاح شعبة نفط المثنى وفك ارتباطها من هيئة حقول ذي قار  وربطها بشركة  نفط  الجنوب  ،  مشيرا الى  ن الاشكال الذي حصل خلال الايام الماضية مع هيئة حقول ذي قار انتهى بعد موافقة الوزارة على فك ارتباط حقول المثنى معها وتغيير اسم البئر ( اريدو 1 ) الى  (الوركاء 1) تيمنا بعاصمة كلكامش مدينة الوركاء الاثرية في محافظة المثنى” .

ولفت المحافظ   الى ان ” افتتاح شعبة خاصة بالمحافظة سيشكل نواة لتأسيس شركة خاصة تعنى بإدارة الرقع الاستكشافية وابار النفط في المثنى “.

 

وطالب الزيادي ” وزارة النفط والشركات النفطية العاملة في المحافظة بان تكون التعيينات من حصة ابناء المثنى ، الذين يعانون من البطالة “.

اترك رداً