البرتغال تحوّل دموع رونالدو الى أفراح وتتوج بلقب يورو 2016 على حساب فرنسا

img

حريتي نيوز – متابعة
صعق منتخب البرتغال الجميع وتوج بطلاً ليورو 2016 على حساب المنتخب الفرنسي صاحب الديار بهدف نظيف في الأشواط الإضافية.
تشكيل فرنسا: هوغو لوريس – باكاري سانيا – صامويل اومتيتي – لوران كوسيلني – باتريس إيفرا – بليز ماتويدي – موسى سيسوكو – بول بوغبا – ديمتري باييه – أنتوان غريزمان – أوليفييه جيرو.
تشكيل البرتغال: روي باتريسيو – سيدريك – بيبي – جوزيه فونتي – رافاييل غيريرو – ويليام كارفاليو – جواو ماريو – ريناتو سانشيز – لويس ناني – كريستيانو رونالدو
شهدت المباراة في بدايتها تعرض قائد البرتغال كريستيانو رونالدو لإصابة في الدقيقة 7 غادر على إثرها الملعب للعلاج ثم عاد لاستكمال اللعب.
9
وفي الدقيقة 22 سدد موسى سيسوكو كرة قوية اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية, وفي الدقيقة 25 خرج رونالدو من الملعب بسبب الإصابة محمولاً على الناقلة وحل بدلاً منه ريكاردو كواريزما.
في الدقيقة 27 أتت الفرصة الأولى للمنتخب البرتغالي بعد رأسية من جواو ماريو لكن هوغو لوريس حافظ على مرماه ببراعة، وفي الدقيقة 34 اندفع باتريسيو من مرماه ليمنع سيسوكو الذي سدد في منتصف المرمى من التسجيل، وأخيراً سدد رافاييل غيريرو كرة قوية في الدقيقة 38 لكن الدفاع حولها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ شوط المباراة الثاني بضغط فرنسي, وفي الدقيقة 58 أتى التغيير الأول للديوك بخروج باييه ودخول كينغسلي كومان, ثم في الدقيقة 59 سدد غريزمان الكرة في منتصف المرمى ليتصدى لها باتريسيو بسهولة.
8
وفي الدقيقة 64 سدد كومان كرة اصطدمت بالدفاع تلتها عرضية من نفس اللاعب في الدقيقة 66 على رأس غريزمان لكنه وضعها فوق العارضة.
في الدقيقة 66 أتى التغيير الثاني للبرتغال بخروج أدريان سيلفا ودخول جواو موتينيو بدلاً منه, وفي الدقيقة 67 أطلق كومان تسديدة في غاية السوء إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 76 سدد أوليفييه جيرو كرة قوية تصدى لها الحارس البرتغالي المتألق, وفي الدقيقة 78 دخل اللاعب اندريه بيير جينياك بدلاً من جيرو, وفي الدقيقة 79 ترك الواعد ريناتو سانشيز موقعه ليأتي إيدير بدلاً منه.
كاد لويس ناني أن يختطف المباراة بتسديدة خادعة ولكن يقظة لوريس حالت دون حدوث ذلك، ليعاود ناني المحاولة ولكن فوق العارضة تلك المرة في الدقيقة 82.
وفي الدقيقة 84 أطلق سيسوكو تسديدة قوية ولكن تصدي رائع أخر من الحارس المتألق باتريسيو منعها من ولوج الشباك, وفي الدقيقة 87 عاد سيسوكو برأسية لكن سهلة للحارس تلك المرة.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أتت فرصة قتل المباراة لفرنسا بعدما نجح جينياك في تخطي بيبي بخطأ فادح من الأخير ليسدد من بين قدمي باتريسيو ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر! لينتهي شوط المباراة الثاني أيضاً بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.
7
بدأ الشوط الأول الإضافي بضغط فرنسي رغم ميل كفة الفاعلية لجانب البرتغال، حيث ألغى الحكم هدفاً بواسطة بيبي في الدقيقة 95 بداعي التسلل.
وفي الدقيقة 104 أرسل كواريزما عرضية من الركنية إلى رأس إيدر لكن لوريس حافظ على مرماه ببراعة, ليستمر التعادل السلبي مؤقتاً.

ومع بداية ثاني وآخر الأشواط أطلق رافاييل غيريرو ركلة حرة رائعة للغاية اصطدمت بعارضة لوريس! ولكن انتهت الأمور في الدقيقة 109 بهدف من إيدر بعد تسديدة قوية سكنت أسفل الزاوية اليمنى للحارس هوغو لوريس معلناً التقدم.
وفي الدقيقة 110 دخل اللاعب أنتوني مارسيال بدلاً من موسى سيسوكو في محاولة فرنسية أخيرة دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز منتخب البرتغال 1-0 على فرنسا.
وبهذا الفوز ترفع البرتغال الكأس الأوروبي للمرة الأولى في تاريخها, وذلك بعد خسارتها الشهيرة لنهائي 2004 أمام اليونان في لشبونة.

اترك رداً