البصرة تفتح ابوابها للشركات الهولندية وامستردام تتحدث عن قنصلية فخرية

img

حريتي نيوز – البصرة
بحث رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة الحقوقي علي شداد الفارس مع السفير الهولندي في العراق يان هندريك فالتمانس اثناء زيارته الى مدينة البصرة افاق التعاون المشترك وتفعيل الجوانب الاقتصادية والخدمية والاستثمارية.
وقال الفارس ، ان الحكومة المحلية وجهت الدعوة الى الشركات الهولندية للدخول الى محافظة البصرة والاطلاع على الواقع الاستثماري فيها”، مشيرا الى “ان المحافظة تمتلك العديد من مقومات النجاح خصوصا في مجال الطاقة”.
ودعا الفارس السفير الهولندي “الى توجيه الشركات النفطية الهولندية العاملة في مدينة البصرة بأهمية الانفتاح على المجتمع المحلي وتمتين العلاقات مع المواطنين من خلال بناء قدرات الشباب وادخالهم في دورات تدريبية لاكتساب المهن التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل، لافتا الى “ان لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة ستبذل قصارى جهدها للعمل مع جميع الشركات الراغبة باستثمار قدرات الشباب الباحثين عن العمل ومساعدتها في مجالات التدريب التطوير” .
من جانبه اعلن السفير الهولندي في العراق “يان هندريك فالتمانس” عن رغبة بلاده بفتح قنصلية فخرية في محافظة البصرة خلال الايام القادمة مشيرا الى “ان هذه القنصلية ستُزيد من فرص التعاون المشترك والتبادل التجاري بين البصرة وهولندا”.
واضاف “ان هولندا لديها رغبة كبيرة في مساعدة العراق وادخال شركاتها الاستثمارية للعمل في مدينة البصرة”، لافتا الى “ان الوضعين الامني والاستثماري في مدينة البصرة يشجعان الشركات العالمية على الدخول الى المحافظة والاستثمار في مجال الطاقة وبقية المجالات الاخرى.

اترك رداً