الوادي : وزير النقل وضع مطار الكوت ضمن سلم اولوياته

img

حريتي نيوز / مرتضى البدراوي – واسط

اكد وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان خلال زيارته الى محافظة واسط اليوم على ان واسط ستشهد افتتاح اول مطار مدني فيها , مبينا على اتفاق مبدئي على وشك الانتهاء مع وزارة الدفاع من اجل تحويل قاعدة ابو عبيدة الى مطار مدني .

وذكر عبطان في تصريح لحريتي نيوز {واح} ،ان” الفترة القصوى لإنجاز المشروع هي سته اشهر وان المدرج موجود مسبقا وجاهز للعمل تقريبا “.

محافظ واسط مالك خلف الدريعي اكد من جانبه على ان ” انشاء مطار مدني في المحافظة خطوة جيدة في دعم الجانب الاقتصادي ونقل البضائع اضافة الى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة “, موكدا في الوقت ذاته على ان جدية الوزارة ستنعكس بتسريع وتيرة العمل خاصة وان الوزير قد وضع ضمن سلم اولوياته انجاز هذا المشروع.

يشار الى ان محافظ واسط مالك خلف الوادي اعلن وفي حديث سابق له ، ان وزارة الدفاع أبلغتنا موافقتها على تحويل مطار الكوت إلى مطار مدني عسكري من اجل نقل البضائع والسلع مما يستقطب رؤوس الاموال والشركات العالمية للاستثمار في المحافظة، متابعا حديثة أن “لجنة فنية من وزارة النقل تم تكليفها بإعداد التصاميم الأولية المقترحة لهذا المطار بهدف طرحه فرصة استثمارية أم الشركات المتخصصة”، مشيرا إلى أن “تحويل مطار الكوت إلى مطار جاء لما يتميز به من موقع جغرافي مهم علاوة على وجود مدرج كبير لإقلاع وهبوط الطائرات ويمكن أن يكون مطاراً للشحن الجوي ونقل البضائع أو مطاراً للمسافرين”. انتهى3

اترك رداً