لاعبون بأسعار منخفضة أحدثوا ثورة كُبرى في برشلونة

img

حريت نيوز – متابعة
نجح نادي برشلونة الإسباني في السنوات الأخيرة في وضع سياسة رائعة للغاية في سوق الانتقالات، وذلك عن طريق التعاقد مع لاعبين يتناسبون مع طريقة لعب الفريق وبأسعار منخفضة.
صحيفة “سبورت” الإسبانية تقول بأن آخر صفقة قام النادي الكاتالوني بالإنفاق عليها بقوة هي التعاقد مع المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز من نادي ليفربول الإنجليزي في موسم 2013-14 مقابل حوالي 80 مليون يورو.
وذكرت الصحيفة الشهيرة بأن برشلونة تعاقد هذا الصيف حتى الآن مع ثلاثة لاعبين هم دينيس سواريز “3.25 مليون يورو”، لوكاس دين “16.5 مليون يورو” وصامويل أومتيتي “25 مليون يورو” وهم جميعاً تُعتبر أسعارهم منخفضة.
وحرصت الصحيفة الكاتالونية على توجيه الأنظار على خمسة من الصفقات التي قامت إدارة البلاوغرانا بإبرامهم في السنوات الأخيرة بمُقابل مادي ضعيف وأحدثت ثورة كبرى في صفوف الفريق وحجزوا مكاناً أساسياً ولعبوا دوراً كبيراً في حصول النادي على البطولات.
وإليكم هؤلاء اللاعبين الخمسة الذين تعاقد معهم برشلونة مقابل أقل من 25 مليون يورو…
1- جيرارد بيكيه:-
تمكن نادي برشلونة من استعادة ناشئه من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 5 ملايين يورو فقط، وذلك في موسم 2008-09، وكان أول موسم له خرافياً، حيث تمكن الفريق من التتويج بالسداسية التاريخية.
سعر الشراء: 5 ملايين يورو.
عدد المباريات التي شارك فيها مع الفريق: 279 مباراة.
2- خافيير ماسكيرانو:-
وصل اللاعب الدولي الأرجنتيني إلى ملعب كامب نو عام 2012 مقابل 20 مليون يورو قادماً من نادي ليفربول الإنجليزي ليُصبح لاعباً جديداً في تشكيلة المدرب المتميز بيب غوارديولا.
وعلى الرغم من مركزه الأساسي كلاعب خط وسط، فإن غوارديولا قد دفع بـ ماسكيرانو في مركز قلب الدفاع الذي أظهر فيه اللاعب تميّزاً كبيراً وأصبح أساسياً في تشكيلة الفريق في السنوات الأخيرة.
سعر الشراء: 20 مليون يورو.
عدد المباريات التي شارك فيها مع الفريق: 281 مباراة.
3- خوردي ألبا:-
وقّع الظهير الأيسر المتميز على عقود انتقاله إلى البلاوغرانا في موسم 2012-13 مقابل 14 مليون يورو قادماً من نادي فالنسيا، وأظهر براعة كبيرة في التواجد في الجبهة اليسرى للفريق طوال السنوات الماضية وحتى الآن.
ويُشكِّل ألبا ثنائياً رائعاً مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا على الرواق الأيسر ووصلت قيمتع السوقية الحالية، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت”، إلى 35 مليون يورو.
سعر الشراء: 14 مليون يورو.
عدد المباريات التي شارك فيها مع الفريق: 159 مباراة.
4- إيفان راكيتيتش:-
تعاقد نادي برشلونة مع لاعب خط الوسط الدولي الكرواتي في موسم 2014-15 مقابل 18 مليون يورو قادماً من نادي إشبيلية من أجل تعويش رحيل الأسطورة تشافي هيرنانديز.
ونجح اللاعب بالفعل في تغطية منطقة خط الوسط بعد رحيل لاعب خط الوسط المُخضرم عن ملعب كامب نو، وأصبحت قيمته السوقية إلى 50 مليون يورو.
سعر الشراء: 18 مليون يورو.
عدد المباريات التي شارك فيها مع الفريق: 108 مباراة.
5- كلاوديو برافو ومارك أندري تير شتيغن:-
اضطر النادي الكاتالوني للتعاقد مع اثنين من حراس المرمى في صيف عام 2014، فقام بضم التشيلي برافو من نادي ريال سوسيداد مقابل 12 مليون يورو.
ثم قام أيضاً بضم الألماني تير شتيغن من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مقابل نفس سعر ضم برافو، ليستمر التنافس بينهما على حراسة مرمى العملاق الإسباني في الموسمين الأخيرين.
سعر الشراء: 12 مليون يورو.
عدد المباريات التي شارك فيها مع الفريق: 72.
تير شتيغن…
سعر الشراء: 12 مليون يورو.
عدد المباريات التي شارك فيها مع الفريق: 47 مباراة.

اترك رداً