لجنة الطاقة تبحث مع مدير عام شركة تعبئة الغاز ايصال الغاز بالانابيب للمواطنين

img

حريتي نيوز / سيف الجعيفري – واسط

بحثت حكومة واسط المحلية مع مدير عام شركة تعبئة الغاز المهندس ” علي جبير العبودي ” وجرى تباحث الطرفان حول اهمية مشروع تجهيز الغاز السائل عبر الانابيب للمواطنين في واسط بحضور ممثل عن هيئة نفط واسط و هيئة استثمار واسط .

وقالت رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط  امل العكــيلي  في تصريح صحفي لوكالة حريتي نيوز {واح} ، انه ”  تم التباحث مع مدير عام شركة تعبئة الغاز جملة امور منها واهمها استثمار الغاز المصاحب من الحقول النفطية  في حقلي بدرة والاحدب التي توجد بكميات هائلة بدل ان تحرق لابد ان تكون هناك دراسة وافيه من قبل كوادر مختصة في وزارة النفط شركة تعبئة الغاز”.

لافته بالذِّكر انه ”  لابد ان تكون هناك رؤية واضحة للإستفادة من الغاز المحرق واستثماره بمشروع خدمي لغرض توفيره وتجهيزه بمد خطوط شبكات وفق منظومة ايصال للمواطن عبر الانابيب للطبخ والتدفئة وباستخدامات و مجالات أخرى قد تكون ايصالها للمحطات الوقودية لتزويد السيارات الحديثة التي تعمل على الغاز خدمتا لابناء المحافظة” .

وفي نهاية اللقاء المثمر بين الطرفين تم الاتفاق بتشكيل لجنة مشتركة من المختصين لوضع دراسة مستفيضة والفصح عنها بعد استعراض مجمل سعة كمية الغاز الخزنيه والاحتياطية في واسط بإشراف مباشر من قبل لجنة الطاقة للمباشر بالمشروع الخدمي والحضاري لمحافظة واسط بكافة اقضيتها ونواحيها … وتم تقديم درع شكر وتقدير من قبل محافظ واسط الى السيد مدير عام شركة تعبئة الغاز وذلك لجهوده المبذولة لتعاونه المستمر مع محافظة واسط. انتهى3

اترك رداً