وجهاً لوجه : من سيرتدي ثوب البطل رونالدو أم غريزمان؟

img

حريتي نيوز – متابعة
من المتوقع أن يعتمد فيرناندو سانتوس في هذه المواجهة على نجمه كريستيانو رونالدو وزميله لويس ناني في الخط الأمامي بينما قد يكون ريناتو سانشيز عنصراً مهماً في خط الوسط، بينما قد يعتمد ديشامب على أنطوان غريزمان في الخط الأمامي ومعتمداً على قدرات باييه وبوغبا في صناعة اللعب.
يبحث المنتخب الفرنسي عن استغلال عاملي الأرض والجمهور والتتويج باللقب الثالث أوروبياً بينما يسعى منتخب البرتغال لتحقيق المفاجأة وحصد اللقب الأوروبي الأول في تاريخه.
يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تسديداً على المرمى في البطولة الأوروبية حتى الان، حيث يمتلك 45 تسديدة، فضلاً عن تسجيله 3 أهداف فأحرز هدفين أمام المنتخب المجري وسجل هدفا أمام المنتخب الويلزي، ويتميز النجم البرتغالي بقوة تسديداته من خارج منطقة الجزاء ومشاركته في عملية تهيئة الفرص واستغلاله للكرات الهوائية، والتسجيل بالرأس، ولكن يعاب عليه ضعف مساهمته الدفاعية وكثرة وقوعه في مصيدة التسلل فهو اللاعب الأكثر وقوعاً فيها (11).
يعتبر غريزمان أحد أبرز النجوم في يورو 2016 فقد تمكن من تسجيل 6 أهداف في البطولة حتى الأن، فاحرز هدفاً في شباك المنتخب الألباني وسجل هدفين في شباك المنتخب الإيرلندي وأحرز هدفا في شباك المنتخب الايسلندي وهدفين في المنتخب الألماني، وهو الثالث بين أكثر المسددين على المرمى بـ 26 تصويبة حتى الان. ويتميز بقدراته التهديفية إضافة إلى قدرته العالية في الحفاظ على الكرة، وتقديمه أدواراً جيدة في المساهمة الدفاعية، ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية.
يقدم ناني أحد أفضل مستوياته مع المنتخب البرتغالي في هذه البطولة، فقد سجل 3 أهداف، وله تمريرة ساحرة تسببت في هدف فوز منتخب بلاده على منتخب كرواتيا، ويتميز بامتلاكه مهارات فردية جيدة تساعده في المراوغة إضافة إلى مشاركاته في عملية خلق الفرص، وتميزه في التسديد من مسافات بعيدة ولعبه للتمريرات البينية ولكن يعاب عليه كثرة إرتكابه للمخالفات وضعف المساهمة الدفاعية.
قدم باييه أداءا مميزا في يورو2016، حيث أنه سجل 3 أهداف، الى جانب صناعته لهدفين ويعتبر حتى الآن ثاني أكثر اللاعبين خلقاً للفرص في هذه البطولة بعد ان تمكن من صناعة 21 فرصة لزملائه، ويمتلك إمكانيات فردية رائعة متمثلة في قدراته على المراوغة، ورؤيته الجيدة في الملعب، وإرساله للكرات العرضية وقدراته في التسديد من خارج منطقة الجزاء، فضلاً عن تميزه في تسديد الكرات الثابتة، ولكن يعاب عليه ضعفه في الكرات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

اترك رداً