وتأتي دورة سينسيناتي هذه المرة بعد منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو التي شهدت تأهل البريطاني أندي موراي والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى نهائي فئة الرجال، وإحراز البورتوريكية مونيكا بويغ ذهبية السيدات بفوزها على الألمانية أنجيليك كيربر في المباراة النهائية السبت.

وتنطلق بطولة فلاشينغ ميدوز في 29 أغسطس الجاري.

وسيكون الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول عالميا أبرز الغائبين عن دورة سينسيناتي بسبب إصابة في معصم اليد. وكان جوكوفيتش خسر في الدور الأول في أولمبياد ريو أمام دل بوترو.

ويغيب عن الدورة الأميركية أيضا السويسري روجر فيدرر بسبب إصابة في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم.

وصنف موراي في المركز الأول والإسباني رافائيل نادال في الثالث، وسيبدآن مشوارهما الأربعاء في الدور الثاني مباشرة، بعد إعفاء المصنفين الأوائل من الدور الأول.

وخرج نادال السبت من نصف نهائي أولمبياد ريو بخسارته أمام دل بوترو.

ومن أبرز المشاركين أيضا السويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش والياباني كي نيشيكوري والتشيكي توماس بيرديتش والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والنمساوي دومينيك تييم.

سيرينا مرشحة أولى

ولدى السيدات، ستكون الأميركية سيرينا وليامز مرشحة للقب ثالث على التوالي في سينسيناتي، لكن مباراتها الأولى قد تجمعها بالأوكرانية إيلينا سفيتولينا، التي حرمتها من الاحتفاظ بالذهبية الأولمبية بعد أن أطاحت بها من الدور الثالث.

وقبلت وليامز بطاقة دعوة من منظمي دورة سينسيناتي بعد يومين فقط  من خسارتها في ريو.

وتشارك أيضا الألمانية أنجيليك كيربر والرومانية سيمونا هاليب الوصيفة والإسبانية غاربيني موغوروسا والبولندية إنييسكا رادفانسكا والبورتوريكية مونيكا بويغ. بينما أعلنت التشيكية بترا كفيتوفا انسحابها من الدورة.