مجلس واسط يستضيف مدير عام كهرباء الوسط لمناقشة خصخصة الكهرباء

img
حريتي نيوز / سيف الجعيفري – واسط
استضاف مجلس محافظة واسط اليوم الثلاثاء خلال جلسته الاعتيادية مدير كهرباء الوسط الثلاثاء ، المهندس  ابراهيم العبيدي لمناقشة مشروع إشراك القطاع الخاص في ادارة ملف الطاقة الكهربائيّة .
وقالت رئيس لجنة الطاقة والكهرباء في مجلس محافظة واسط امل العكليلي في تصريح لحريتي نيوز {واح}،  ” أن استضافة مدير عام كهرباء الوسط اليوم في جلستنه الرسمية جَاء حول مناقشة توجه الحكومة الاتحادية ووزارة الكهرباء نحو القطاع الخاص في هذه الفترة ودعمه لتقديم افضل الخدمات للمواطنين التي أساسها القطاع الكهربائي لاسيما بعد التقشف المالي الذي يمر فيه البلاد بصوره عامه”.
لافته الى ” ان الكهرباء صناعة ارتكازية اولا وخدمة اساسية ثانيا،خدمة ذات طبيعة حيوية ضرورية للناس وجب حمايتها من ضروب المنافسة والاحتكار،اي ان لا تكون بيد فرد معين لمواجهة الآخرين،ولابد للحكومة ان تلعب الدور الفاعل في تقديمها وتذليل العقبات التي قد تواجها لتمتع بها في سبيل الحفاظ على كيان المجتمع وسلامته”.
مشيره الى ان” الوزارة قررت بتعميم هذا مشروع على كافة المحافظات على ان يتمّ اختيار منطقة نموذجية من كل محافظة تحال الى قطاع الخاص وبعد نجاح التجربة تعمم بصوره عامه لكافة مناطق المحافظة الواحدة لتنعم كافة المحافظات باستمرارية ٢٤ “.

اترك رداً