العراق ومصر يوقعان مذكرة تفاهم في الصيانة والتدريب بمجال الطيران

img
حريتي نيوز / بغداد
وقع وزير النقل كاظم فنجان، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي في مجال الطيران والصيانة والتدريب بين البلدين.
ووصل وزير النقل الى العاصمة المصرية القاهرة اليوم.
وذكر بيان للوزارة تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه، أن “اللقاء سبقه جولة تفقدية صباح اليوم لوزير النقل ووزير الطيران المدني المصري داخل شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه الشركة في هذا المجال، وأكد على العلاقة التاريخية التي تربط البلدين في شتى المجالات وخاصة في صناعة النقل الجوي”.
وكان الوزيران “بحثا إمكانية زيادة الرحلات الجوية بين البلدين خلال الفترة المقبلة”.
فيما أشار وزير الطيران المصري، إلى أن “وزارة النقل العراقية تسعى دائما إلى تطوير منظومة الطيران المدني لديها حيث إن هناك برامج مستقبلية سيتم تنفيذها بين البلدين في مجالات الطيران المختلفة، والاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء أكاديمية طيران بالعراق لتأهيل الطيارين والمراقبين الجويين وتدريبهم لكي تحظى بمستوى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران”.
وأشار الى أن “مصر تربطها علاقات وطيدة بشقيقتها دولة العراق، وتحرص على تقديم كل سبل الدعم لصناعة النقل الجوي العراقي ونقل الخبرات المصرية من خلال إيفاد مدربين مصريين في مجال صيانة الطائرات وتدريب الطيارين المدنيين العراقيين بمركز تدريب مصر للطيران،” مؤكدا أن “هناك تعاونا وثيقا بين الشركة الوطنية مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية في مختلف المجالات وخاصة مجال صيانة الطائرات منذ بداية تسيير مصر للطيران رحلات لبغداد في عام 1934، والتعاون في مجال التدريب في 1936”.
يذكر ان شركة مصر للطيران تسير 4 رحلات اسبوعيا إلى أربيل و3 رحلات أسبوعيا إلى بغداد بخلاف رحلات البضائع إلى أربيل والبصرة والسليمانية.

اترك رداً