شباب العراق والسعودية في ربع نهائي كأس آسيا

img
حريتي نيوز / بغداد
يتقابل منتخبا العراق والسعودية اليوم الأحد على ملعب مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.
وستجري المباراة في الساعة 4:15 عصر اليوم بتوقيت العاصمة بغداد.
وكان المنتخب العراقي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الإمارات 1-0 وعلى كوريا الشمالية 4-0 وتعادل مع فيتنام 0-0.
في المقابل حصلت السعودية على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسرت أمام البحرين 2-3 وفازت على تايلاند 4-0 وعلى كوريا الجنوبية 2-1.
ويشارك في النهائيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وضمت كل مجموعة أربعة منتخبات، وبحيث تأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2017 في كوريا الجنوبية.
وقال مساعد مدرب العراق قصي هاشم: هدفنا منذ بداية البطولة كان تصدر مجموعتنا وقد حققنا ذلك، أعددنا أنفسنا بغض النظر عن هوية الفريق الذي سنقابله، سواء كان منتخب السعودية أو أي فريق آخر.
وأضاف، أن “منتخب السعودية فريق جيد ولديهم مدرب جيد ويمكن أن يتأهلوا، ولهذا فإن المباراة لن تكون سهلة، لن يكون هنالك أي نتيجة سوى الفوز، إذا خسرنا المباراة فإننا سنهنئ الفريق المقابل، وإذا فزنا فإننا سنتمنى التوفيق لهم”.
من جانبه قال مدرب منتخب شباب السعودية سعد الشهري أن فريقه سيدخل المباراة بثقة، وقال: بدأنا دور المجموعات بإيقاع متصاعد والآن نحن نقوم بعمل رائع، سنواجه منتخب العراق الذي يمتلك العديد من المواهب الشابة والعديد من اللاعبين الجيدين، ونتمنى لهم كل التوفيق، نريد أن نقدم مباراة جيدة من أجل إسعاد جماهيرنا”.
وأضاف: جميع الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي تمتلك تكتيك جيد وذهنية مميزة، ولهذا نحن هنا، آمل أن يحظى فريقي بالكثير من الحظ كي نتمكن من التأهل إلى كأس العالم في كوريا الجنوبية العام المقبل.
ووصل رئيس اتحاد الكرة العراقي عبد الخالق مسعود الى المنامة أمس السبت لمؤازرة منتخب الشباب في مباراته امام السعودية وكان في استقباله الشيخ علي بن خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم وسفير العراق لدى البحرين احمد نايف.

اترك رداً