رئيس الاتحاد الاسيوي يهنئ الجوية بالانجاز التاريخي وتطور الكرة العراقية

img
حريتي نيوز / متابعة
هنأ الشيخ رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم نادي القوة الجوية الذي حقق إنجازاً تاريخياً اليوم السبت بعدما توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2016، ليصبح أول فريقي عراقي يحرز لقب البطولة.

وسجل المهاجم حمادي أحمد هدف الفوز الثمين لصالح القوة الجوية في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت على ستاد سحيم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال الشيخ سلمان مهنئاً القوة الجوية في بيان للاتحاد: هذا إنجاز تاريخي للقوة الجوية من خلال الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2016″.
وأضاف: إنجاز القوة الجوية يعتبر لحظة مجد للنادي وجماهيره، وهو يساهم في استمرار التطور الكبير لكرة القدم العراقي على المستوى القاري، بما يعكس العمل المميز الذي يقوم به الاتحاد العراقي لكرة القدم”.
وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: من جديد استقطبت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2016 اهتمام شريحة واسعة من جماهير كرة القدم في قارة آسيا، حيث قدمت الفرق المشاركة مستويات مميزة وجميلة، وجهود جميع الأندية تستحق التقدير”.
وتابع: يجب أن نشير إلى المساهمات التي قدمتها الاتحادات الوطنية الثلاثة والعشرين التي شاركت أنديتها في البطولة، والتي استثمرت الوقت والجهد خلال المنافسة، ليس فقط من أجل تحسين نوعية المنافسة في البطولة، بل أيضاً من خلال استقطاب المزيد من الجماهير في كافة أرجاء القارة.
يشار إلى أن القوة الجوية كان ثاني فريق عراقي يتأهل للمباراة النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أربيل وقد فاز البطل خلال الطريق للنهائي في ثماني مباريات مقابل تعادلين وخسارة واحدة.
وسجل القوة الجوية 27 هدفاً طوال البطولة، كان من ضمنها 16 هدف للمهاجم حمادي أحمد صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية، ليتوج بجائزة هداف البطولة.

اترك رداً