انجاز تاريخي للكرة العراقية للاعبان عراقيان

img

حريتي نيوز – بغداد
تستضيف العاصمة الاماراتية ابو ظبي غدا الخميس الحفل السنوي لتوزيع الجوائز لأفضل اللاعبين والمدربين والفرق في القارة لعام 2016 ، حيث تعد المرة الثانية التي يقام فيها الحفل في ابو ظبي بعد 2006، علما ان نيودلهي إحتضنت نسخة العام الماضي حيث فاز الإماراتي احمد خليل بجائزة افضل لاعب.

كما وسيكون العراقي حمادي احمد متواجدا لاول مرة ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب ، حيث يأمل ان يكون ثاني عراقي ينال الجائزة بعد احمد راضي عام 1988، بعدما قاد فريقه القوة الجوية لنيل لقب كأس الاتحاد الاسيوي، واحرز لقبي افضل لاعب وهداف البطولة.

أما المنافس الأوفر حظا الإماراتي عمر عبد الرحمن لاعب العين فسيكون حاضرا للعام الثاني على التوالي في قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب التي اعلنها الإتحاد الاسيوي لكرة القدم، ويأمل ان يكون ثاني اماراتي يفوز بالجائزة بعد خليل.

ويعد وو لي افضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي الصيني مع 114 هدفا، ويحمل الرقم القياسي كاصغر لاعب محترف في الدوري الصيني ب(14 عاما و287 يوما)، كما واحرز لقب هداف الدوري الصيني اربع مرات اخرها العام الحالي، وقاد الصين إلى الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018.

ولاول مرة سيتواجد لاعب عراقي ضمن الثلاث المرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب ناشيء في القارة حيث سيتواجد لاعب منتخب الناشئين محمد داوود ضمن القائمة حيث برز داوود بشكل لافت مع منتخب الناشئين والذي أحرز اللقب القاري وحقق داوود لقب هداف وأفضل لاعب في البطولة ، كما ويتواجد بالإضافة لداوود مرشحين آخرين لهذه الجائزة هم كل من ريتسو دوان من اليابان وشملان العنزي من السعودية.

اترك رداً