كأس العالم للأندية .. المنطق أو المفاجأة في النهائي؟

img

حريتي نيوز – متابعة
ستشهد المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية 2016 في اليابان مواجهة غير مسبوقة بين كاشيما آنتليرز ممثل البلد المضيف للبطولة ، وريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة منذ ثمانية أشهر ، والذي يرشحه الكثيرون للحصول على اللقب خلال المباراة المقررة بعد ظهر يوم غد الأحد على ملعب يوكوهاما الدولي.
وتأهل ريال مدريد إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في ثلاث سنوات بعد مشواره المتألق نحو لقب دوري أبطال أوروبا (9 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة) ، حيث يصل النادي الملكي الذي يتصدر الدوري الأسباني إلى المباراة النهائية بعد خوضه 36 مباراة متتالية دون أي هزيمة وبرصيد مذهل من الأهداف يصل إلى 72 هدفاً هذا الموسم.
واستعاد النادي الإسباني قائده سيرجيو راموس الذي تعافى من مشاكل العضلية ، والهدف هو البحث عن التتويج الثاني في هذه المسابقة ، فيما سيلعب كاسيميرو وتوني كروس اللذين تعافيا من الإصابة إلى جانب لوكا مودريتش أفضل لاعب في مباراة الدور نصف النهائي ، بينما يقود كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما خط الهجوم بحثاً عن تسجيل الأهداف.
وعلى الجانب الآخر سيكون هناك كاشيما أنتليرز الفريق المفاجأة الذي كسب ودّ العالم أجمع ، إذ كان قبل أسبوعين فقط كان غير مرشحاً حتى للظفر بلقب الدوري المحلي الذي يمنح تذكرة المشاركة في كأس العالم للأندية ، ولكنه عاكس كل التوقعات ليمثل البلد المضيف في نسخة اليابان 2016 ، وواصلت كتيبة إيشي ماساتادا خلق المفاجآت ضد أوكلاند سيتي في الدور الأول، ماميلودي صنداونز في الدور الثاني، وخصوصاً ضد أتليتيكو ناسيونال في نصف النهائي.
بيد أن اليابانيين لا يفتقرون إلى الأسباب للدفاع عن ترشحهم / فهم الفريق الأكثر تهديفاً (7) والأكثر تسديداً باتجاه المرمى (28) في البطولة ، وفي مغامرة البحث عن التتويج ، يعتمد الفريق المضيف على حارس المرمى هيتوشي سوهاجاتا الذي اختير الأفضل في مباراة الدور نصف النهائي ، فيما يعوّل في صنع اللعب وخط الهجوم على شوما دوي وجاكو شيباساكي، وعلى مو كانازاكي لهزّ شباك الخصم.
وللمفارقة .. فإن أفضل هداف في البطولة برصيد هدفين حتى الآن دخل بديلاً في المباريات الثلاث ، فهل ستتكرر نفس الخطة التكتيكية لتحقيق النجاح في المباراة النهائية؟.
وعلى صعيد الأرقام والاحصائيات فإن كاشيما أنتليرز هو أول فريق ياباني في التاريخ يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية ، وكان أفضل إنجاز حتى الآن بالنسبة للفرق اليابانية في هذه المسابقة هو المركز الثالث ، أوراوا ريد دايموندز (2007)، جامبا أوساكا (2008) وسانفريتشي هيروشيما (2015).

اترك رداً