هواتف ذكية مرنة ستدخل حيز الإنتاج بحلول 2018

img

حريتي نيوز – متابعة
كشفت شركة Kolon Industries أن الهواتف المرنة والقابلة للطى ربما ستكون التطور المهم التالى فى تصميم الهواتف الذكية خلال العام المقبل، حيث تعمل شركة “كولون” دورا كبيرا فى تطوير تكنولوجيا الشاشات المرنة، من خلال تطوير مواد جديدة مثل الطبقات البلاستيكية الرقيقة لصناعة الأجيال المقبلة من الشاشات.

وأشارت الشركة إلى أنه ما بين 3 إلى 5 شركات تكنولوجية ستنتج الأجهزة المرنة بحلول 2018 بشكل كبير للغاية، وربما ستثبت شعبيتها بحلول 2019، لتستولى على حصة 20% من سوق الهواتف الذكية الموجودة.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فربما تكون لم تسمع من قبل عن صناعات Kolon Industries، ولكنها هى الشركة الوحيدة فى العالم التى تنتج “البوليميد عديم اللون” بكميات كبيرة وهو المادة المطلوبة للشاشات المرنة والتى سوف تحل محل ألواح الزجاج الجامدة، وهى تقوم بإنتاجها لكلا من شركات سامسونج وLG والتى أصبحت ذات مكانة كبيرة فى هذه الصناعة.

وتشير الشركة إلى أن أول جهاز قابل للطى، والذى يمكن أن يصدر العام المقبل سيكون قابل للانحناء بمقدار 5 مليمترات، ومن المرجح أن يتم كشف النقاب عنه فى البداية ثم يتم إطلاق عدد من الأجهزة التى تعتمد على هذه التكنولوجيا بشكل تدريجى.

وتنتج شركة Kolon البوليميد عديم اللون، ومن المنتظر استخدامه فى عدد أكبر من الأجهزة القابلة للطى، فيما تعتزم الشركة لإطلاق نحو 100 مليون وحدة من الأجهزة بحلول 20188.

اترك رداً