واسط تعلن إعداد خطة لإيصال الغاز السائل إلى البيوت خلال الانابيب

img

حريتي نيوز / حسن رحم – واسط

كشفت رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط ، امل العكيلي ، عن إكمال الاتفاقيات لمشروع إيصال الغاز السائل عبر الانابيب للمواطنين في واسط وذلك من خلال زيارتها لمقر الوزارة.

وقالت رئيس لجنة الطاقة ، امل العكيلي ، في تصريح لحريتي نيوز ان ” من لقاءانا مع وكيل وزير النفط لشؤون الغاز جرى التباحث فيه عن اعداد خطة متكاملة لإيصال الغاز السائل الى منازل المواطنين عبر الانابيب بطرق حديثة تواكب التقدم والازدهار.

وأضافت ” ان لدى شركة تعبئة الغاز في وزارة النفط رؤية وألية واضحة لخطة معدة لإيصال الغاز السائل الى منازل المواطنين عبر شبكة انابيب من خلال مشاريع تسعى لتنفيذها من قبل لجان متخصصة في هذا المجال لاسيما بعد إكمال الدراسة التي كانت بإشراف مباشر من قبلنا وبينت العكيلي ان ” الوزارة داعمة لهذه الدراسة ومثل هذه المشاريع التي تأتي لاستثمار كميات الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط من حقلي الاحدب وبدرة النفطيين ” .

واوضحت ان ” مد شبكة الغاز الطبيعي للمنازل هو حلم ينتظره الجميع بعد نجاح التجربة في عدد من البلدان العربية والاجنبية التي استغنت ومنذ زمن اسطوانات الغاز، في خطوة تدل على مدى الرقي الحضاري في تلك الدول بالوقت الذي ما زلنا نستخدم هذه الاسطوانات على الرغم من مشكلاتها ومخاطرها بشكل لا يتناسب مع التطور الذي وصل اليه العالم.

اترك رداً