روسيا تؤكد استعدادها للتعاون مع العراق في مجالات الرقابة البيئية

img

حريتي نيوز – واسط

ابدت روسيا استعدادها للتعاون مع العراق في جميع المجالات الرقابية البيئية و اجراء الفحوصات المستمرة للحقول والالتزام بالمتطلبات البيئية وفق المواصفات العالمية.

جاء ذلك خلال  اجتماعا شاركت به وزارة الصحة والبيئة مع شركة كاز بروم الروسية النفطية العاملة في حقل بدره النفطي شرق محافظة واسط لمناقشة الدعم الروسي لتوفير المتطلبات البيئية للحقول النفطية.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان تلقت حريتي نيوز نسخة منه،انه “تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الالتزام بالمواصفات البيئية  في كيفية خزن المواد الكيمياوية المستخدمة في الاستخراج والانتاج وفق نظم عالمية وكذلك التأكيد على مراقبة ومعالجة المخلفات الغازية حفاظا على صحة الانسان وبيئته”.

وبين الحسون انه “تم ايضا مناقشة موضوع اطيان الحفر وطرق خزنها من اجل الحفاظ على البيئة اضافة الى اجراء الفحوصات المستمرة للحقول والالتزام بالمتطلبات البيئية, وموضوع  تفعيل الزيارات المستمرة  والرقابة والمتابعة من قبل مديرية بيئة واسط للحقول النفطية من اجل تحسين الواقع البيئي للحقول من خلال توفير المتطلبات البيئية للحقول النفطية”,موضحا ان “موضوع اطيان الحفر وطرق خزنها تم تناوله اضافة الى اجراء الفحوصات المستمرة للحقول والالتزام بالمتطلبات البيئية”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة طالبت بشكل مستمر بضرورة ايجاد الحلول الناجحة للمخلفات التي تتركها الصناعات النفطية وضرورة استخدام اليات صديقة للبيئة في عمليات استخراج النفط او الصناعات التحويلية المصاحبة لها

اترك رداً