سوق الاوراق المالية يسجل أرتفاعاً في عدد وقيمة الأسهم المتداولة

img

حريتي نيوز – بغداد
سجل مؤشر سوق العراق للأوراق المالية أرتفاعاً في عدد وقيمة الأسهم المتداولة خلال الاسبوع الماضي قياسا بالاسبوع الذي قبله.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان تلقته حريتي نيوز أن سوق العراق للاوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في 19 كانون الثاني 2017 خمس جلسات لتداول في السوق النظامي وجلسة واحدة في السوق الثاني، مبيناً أن عدد الشركات المدرجة في السوق بلغت (97) شركة مساهمة، منها (70) شركة مدرجة في السوق النظامي و(27) شركة مدرجة في السوق الثاني.
وأوضح عبد السلام أن أنواع وعدد الشركات المدرجة في السوق هي ( الاتصالات 2، الصناعة 21، الزراعة 6، السياحة 10، الخدمات 9، الاستثمار المالي 6، تحويل مالي 11، تأمين 6).
وتابع عبد السلام أن الاسبوع الماضي تداولت خلال جلسات اسهم (51) شركة في السوق النظامي و(3) شركات في السوق الثاني، واصبح عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الافصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق (16) شركة، كما بلغ عدد الاسهم المدرجة في السوق (9.483) ترليون سهم، أما القيمة السوقية للشركات المدرجة في السوق فبلغت (10.005) ترليون دينار
ومن المؤشرات أعلاه بين عبد السلام أن عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغت (49) مليار سهم مقابل (22) مليار سهم للاسبوع الذي قبله، فيما بلغت قيمة الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي (16) مليار دينار مقابل (13) مليار دينار للاسبوع الذي قبله.
أما عن عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي فأكد عبد السلام أنها بلغت (3071) صفقة مقابل (3786) صفقة للاسبوع الذي قبله، وأقفل مؤشر السوق ISX 60 في أخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ (707.11) نقطة.

اترك رداً