فيسبوك ستطلق مشروعًا للتعاون مع الإعلام

img

حريتي نيوز – متابعة
اعترفت فيسبوك بمسؤوليتها عن ملايين المواد الخبرية التي تتدفق عبر موقعها للتواصل الاجتماعي، وأقرت بأن الموقع أصبح من أكبر موزعي المعلومات في العالم، فيما أبدت استعدادها لتحمل هذه المسؤولية باطلاق “مشروع فيسبوك للصحافة”.

ويتضمن “مشروع الصحافة” اقامة تعاون أمتن مع وسائل الاعلام بشأن التقارير وأدوات النشر قبل وضع هذه المواد في متناول الجمهور.

كما ستنظم فيسبوك دورات تدريبية لتعليم الصحافيين البحث عن الأخبار والأحداث على الموقع بصورف أفضل.

وتريد فيسبوك تدريب اشخاص من الجمهور الاعتيادي ايضاً لايجاد مصادر أخبار جديدة يثقون بها وفي الوقت نفسه مكافحة نشر الأخبار الكاذبة عن طريق موقعها الذي يستخدمه مئات الملايين في انحاء العالم.

وسيبدأ تنفيذ المشروع في الاسابيع المقبلة مع عدد من وسائل الاعلام بينها صحيفة واشنطن بوست وشركة فوكس ميديا الاميركية للاعلام الرقمي فيما دُعيت صحيفة نيويورك تايمز للمشاركة في المشروع لاحقا.

وقال مراقبون ان مبادرة فيسبوك أول اعتراف بهذه الصراحة بأنها تتحمل قسطاً من المسؤولية عن استهلاك المعلومات وتوزيعها جماهيرياً مشيرين الى ان رئيس فيسبوك التنفيذي مارك زوكربيرغ كان يقول في السابق انه يعتبر فيسبوك شركة تكنولوجية ولكن الشبكة الاجتماعية واجهت خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية تحديات تطعن بهذا التوصيف، مؤكدة ان ما يعرضه الموقع يؤثر في مستخدميه البالغ عددهم 1.8 مليار شخص في انحاء العالم.

اترك رداً