بالصور .. معرض بغداد الدولي يحتضن منتجات واسط الزراعية

img

حريتي نيوز _ بغداد

احتضن معرض بغداد الدولي طيلة الايام الخمسة الماضية فعاليات الاسبوع الزراعي الذي تقيمه وزارة الزراعة برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بمشاركة منتجات المديريات العامة والشركات والمصانع من مختلف المحافظات.

مديرية زراعة واسط الرافد الاساسي للعراق بمحصول الحنطة كانت لها الأشادة الواسعة من قبل الزائرين في عرض منتجاتها الزراعية والحيوانية والصناعية التي اعتبرت من الأجنحة الشمولية.

وقال مدير جناح مديرية زراعة واسط الاستاذ علي المرشد في تصريح لحريتي نيوز ، انه” لليوم الخامس على التوالي يستمر معرض الاسبوع الزراعي بعرض منتجات المديريات والشركات والمصانع من الانتاج الزراعي والحيواني والصناعي بمشاركة واسعة من المحافظات العراقية”.

وأضاف ان ” من بين الاجنة المشاركة جناح مديرية زراعة واسط الذي اعتبر بالشمولي لوفرة معروضاته وتنوعها وكبر دائرتها بين الانتاج الزراعي والمحاصيل والتمور والشتلات ، بالاضافة الى ” الطيور الداجنة كالدجاج بانواعه وطائر السمان والمنتجات الحيوانية. لافتا الى ان المعرض شهد عرض عدد من الافلام الزراعية التوضيحية والنشرات والبوسترات”.

وأكد المرشد ان ” جناح واسط لاقى اشادة كبيرة من الحاضرين والزائرين لمنتجاته ، مثمنين الدور المثمر للجنة المكلفة على ادارته لجهودهم في عرض نتاجات واسط وبعض شركاتها العاملة بالشكل المذهل”.
يذكر أن المهرجان الزراعي يقام للفترة من 14-21 آذار من كل عام حيث يختتم بعيد الشجرة الذي يصادف عيد النوروز . وكانت الدورة الأولى من الأسبوع الزراعي السنوي قد أطلقت في عام 2009 برعاية ودعم اللجنة العليا للمبادرة الزراعية وبمشاركة واسعة من دوائر وزارتي الموارد المائية والزراعة ومختلف الوزارات الساندة فضلاً عن عشرات الشركات المحلية والأجنبية المهتمة بالقطاع الزراعي .

اترك رداً