المالية النيابية تشكل لجنة لمقابلة رئيس الوزراء لايجاد الية تحسن اداء وزارة المالية

img

حريتي نيوز – بغداد
أعلن عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، تشكيل لجنة فرعية للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي ، من أجل إيجاد آليات تحسن اداء وزارة المالية، مشيراً إلى أن اللجنة الفرعية ستناقش مع العبادي إلغاء فقرة استقطاع نسبة 3.8% من رواتب الموظفين.

وقال حيدر في بيان تلقته حريتي نيوز ، إن “اللجنة المالية وخلال مناقشتها للموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017، وضعت بنظر الاعتبار حينها فكرتين، تقديم موازنة تكميلية في حال زيادة الواردات أو وضع المبالغ والإيرادات الإضافية التي تدخل للعراق كاحتياطي لدعم العملة والاحتفاظ بها والالتزام بما موجود بالموازنة من نفقات”.

وأضاف حيدر، أن “تطبيق أية خطوة لإنهاء الاستقطاعات على رواتب الموظفين المفعلة ضمن الموازنة العامة بحاجة إلى موازنة تكميلية تستوجب تعديل الموازنة الحالية”، لافتاً إلى أن “اللجنة المالية النيابية شكلت لجنة فرعية قبل اسبوعين للقاء رئيس الوزراء والتواصل معه ومع وزارة المالية لإيجاد آليات تحسين اداء الوزارة”.

وتابع، أن “اللجنة الفرعية ستعمل على مناقشة عدة أفكار مع الوزارة ورئيس الوزراء من بينها إلغاء الاستقطاعات عن رواتب الموظفين لأن هدفنا الأساس كلجنة برلمانية مختصة هو رفع الأعباء المالية عن كاهل الموظفين ضمن الأطر القانونية”، موضحاً أن “وضع السبل الكفيلة بتحسين عمل الوزارة والنهوض بمهامها وحيثيات الطعن المقدم من الحكومة على بعض مواد الموازنة ستكون جزءاً مهماً من المحاور التي سيتم مناقشتها مع الحكومة من قبل اللجنة”.

وكان مجلس النواب صوت خلال، الأربعاء (7 كانون الأول 2016)، على مشروع قانون الموازنة المالية العامة لسنة 2017 بكامل فقراتها، وتتضمن الموازنة فقرة تنص على استقطاع نسبة 3.8% من رواتب الموظفين.

فيما أكد عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري، الأربعاء (7 كانون الأول 2017)، عن عزم اللجنة مطالبة الحكومة بإلغاء الاستقطاعات في رواتب الموظفين في حال ارتفاع أسعار النفط.

اترك رداً