تعرف على ابرز مقررات اجتماع اتحاد الكرة العراقي

img

حريتي نيوز – بغداد
أنهى الاتحاد العراقي لكرة القدم في ساعة متأخرة من ليلة امس الاثنين، اجتماعه الاستثنائي، ناقش فيه ملفات عدة، وخرج بتوصيات كان أهمها إقالة الملاك التدريبي للمنتخب الوطني الذي يترأسه راضي شنيشل.
وقال الاتحاد في بيان حصلت حريتي نيوز على نسخة منه إن “الاجتماع الذي عقده بفندق بغداد لمناقشة ودراسة المقترحات التي قدمتها اللجنة الأولمبية ومقترحات مؤتمر النخب الرياضية تمخض عن عدة قرارات”.
وأضاف الاتحاد أن “القرارات هي إعادة هيكلة لجان الاتحاد لفسح المجال امام الكفاءات لأخذ دورها بتطوير الكرة العراقية”، مشيرا الى انه “تقرر تشكيل لجنة خبراء تضم الشخصيات شامل كامل وقاسم لزام وأحمد عباس وكاظم الربيعي وداود العزاوي وباسم جمال وعلاء كاظم ومحطات جاسم وحسام المؤمن وموفق عبد الوهاب”.
وتابع الاتحاد ان “القرارات تضمنت ايضا عدم إشراف أعضاء الاتحاد على مباريات الدوري بكل فئاته لفسح المجال أمام اللاعبين الدوليين للقيام بهذه المهمة”، لافتا الى انه “تم تشكيل لجنة لإعادة النظر في الترهل الوظيفي تماشيا مع سياسة التقشف”.
واكد الاتحاد انه “تقرر إلغاء منصب الإشراف على المنتخبات الوطنية، وإقامة مؤتمر علمي بالاشتراك مع اللجنة الأولمبية للاستفادة من طموحات أهل الاختصاص”، مشددا على ضرورة “توحيد الخطاب الإعلامي عن طريق المكتب الإعلامي حصرا”.
واكد ان “الاجتماع قرر ايضا تحويل لجنة المسابقات إلى دائرة بأقسام متخصصة وايجاد آلية جديدة متطورة تسهم بتطوير المسابقات والاهتمام بالفئات العمرية”، موضحا انه “قرر ايضا إقالة الملاك التدريبي للمنتخب الوطني والبحث عن ملاك أجنبي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والحكومة العراقية لتوفير المبالغ المالية اللازمة”.

اترك رداً