ذي قار تسعى لدعم الرياضة والثقافة من الايرادات المحلية

img

حريتي نيوز / باسم الكناني – ذي قار
اكد رئيس مجلس ذي قار الحقوقي حميد نعيم الغزي ان الحكومة المحلية تسعى لدعم قطاعي الرياضة والثقافة وقطاعات اخرى من خلال الايرادات المحلية التي نص عليها قانون الموازنة العامة للسنة الحالية الذي اعطى صلاحيات واسعة للحكومة المحلية بفرض الرسوم وتعظيم ايراداتها .

جاء ذلك خلال زيارته الى نادي الناصرية الرياضي واللقاء بالكادر التدريبي واعضاء الهيئة الادارية وتقديم الدعم المعنوي والتهنئة لهم بمناسبة تحقيق الانتصارات وقرب تأهلهم لدوري الدرجة الممتازة
كما قام رئيس المجلس بتكريم الهيئة الادارية والكادر التدريبي وعدد من اللاعبين .

وذكر الغزي ، ان” نادي الناصرية الرياضي من الاندية العريقة في المحافظة والذي يعمل بجهود استثنائية دون اي دعم حكومي وحقق نتائج ايجابية بجهود الهيئة الادارية والكادر التدريبي واللاعبين ودعم الخيرين الذين دعموا هذا النادي “.

واضاف الغزي ان “ماتحقق يعطي مسؤولية كبيرة للحكومة المحلية بضرورة دعم النادي والرياضة بشكل عام “.

واكد الغزي سعي الحكومة المحلية الى دعم قطاعات مختلفة ومنها الرياضة والثقافة من خلال الايرادات المحلية التي نص عليها قانون الموازنة العامة للسنة الحالية الذي اعطى صلاحيات واسعة للحكومة المحلية بفرض الرسوم وتعظيم ايراداتها .

لافتاً الى ان مجلس المحافظة شرع قانون دعم التنمية المحلية داخل المحافظة الا ان تأخير فتح الحساب من وزارة المالية ساهم في تأخير ذلك “.

كاشفاً عن قرب لقاء وفد من الحكومة المحلية بالمسؤولين في وزارة المالية للضغط على الوزارة لفتح الحساب من اجل تطبيق هذا القانون”.

اترك رداً